الشارع المغاربي – المكلفة بالاعلام بالبرلمان: مرد منحة الـ1000 دينار طيلة 3 اشهر للنواب التفرغ لمناقشة مشروع قانون المالية 2024

المكلفة بالاعلام بالبرلمان: مرد منحة الـ1000 دينار طيلة 3 اشهر للنواب التفرغ لمناقشة مشروع قانون المالية 2024

قسم الأخبار

23 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: أكدت سيرين المرابط النائبة المساعدة لرئيس مجلس نواب الشعب المكلفة بالإعلام والاتصال اليوم الإثنين 23 أكتوبر 2023 أن مرد مصادقة مكتب المجلس على إسناد منحة شهرية استثنائية للنواب بقيمة 1000 دينار “ضرورة تفرغهم في هذه الفترة لمناقشة قانون المالية لسنة 2024”.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن المرابط اشارتها الى أن مصالح رئاسة الجمهورية أعلمت رئاسة البرلمان برفض وزارة النقل منح النواب بطاقات نقل مجانية وابرازها أن رئيس البرلمان تقدم باقتراح إقرار المنحة الاستثنائية للأشهر الثلاثة الأخيرة من السنة الجارية وانه تمت المصادقة عليه.

وأكدت أنه سيتم صرف المنحة من ميزانية مجلس نواب الشعب المرصودة لسنة 2023 معتبرة انها ‘لن تثقل كاهل ميزانية الدولة بأية مصاريف إضافية”.

وكان النائب المستقل بلال المشري قد اكد صباح اليوم ان اغلب النواب فوجئوا بقرار مكتب المجلس اقرار منحة بالف دينار على امتداد 3 اشهر وانهم علموا بذلك عبر موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

وذكر النائب بأنه كان للنواب في السابق منحة للسكن والهندام والاكل وبانه تم التخلي عنها مؤكدا ان المنحة الحالية التي يحصل عليها النائب في حدود 3250 دينارا.

واوضح انه لم يتم مناقشة هذه المسألة في جلسة عامة وانها تمت بموجب قرار من مكتب المجلس لافتا الى ان ذلك يدخل ضمن صلاحياته.

واضاف انه ليست له حيثيات حول اسباب ودواعي هذا القرار مرجحا ان يكون ذلك بناء على “وضعيات معينة في علاقة بالنواب”.

يشار الى ان مكتب البرلمان كان قد اقر في جلسته المنعقدة يوم الخميس الماضي اسناد منحة استثنائية للنواب قدرها الف دينار شهريا.

ووفق محضر لجلسة المكتب نشره الناشط السياسي عبد الوهاب الهاني بصفحته على موقع “فايسبوك” علل المكتب قرار اسناد المنحة للنواب بـ”تغطية تكاليف السكن والتنقل خلال اشهر اكتوبر ونوفمبر وديسمبر من السنة الحالية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING