الشارع المغاربي – المنصري: مجلس هيئة الانتخابات مدّد في آجال الترشح لانتخابات المجالس المحلية بـ5 أيام

المنصري: مجلس هيئة الانتخابات مدّد في آجال الترشح لانتخابات المجالس المحلية بـ5 أيام

قسم الأخبار

1 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: أكد عضو هيئة الانتخابات محمد التليلي المنصري مساء اليوم الاربعاء 1 نوفمبر 2023 ان مجلس الهيئة قرر خلال اجتماعه المنعقد اليوم التّمديد في فترة الترشّح لانتخابات المجالس المحلّية بخمسة أيّام.

واكد المنصري في تصريح صحفي عقب الاجتماع ان التمديد سيكون بداية من يوم غد الخميس 2 نوفمبر إلى غاية يوم الاثنين القادم 6 نوفمبر الجاري موضحا ان التمديد يأتي” بهدف تمكين المترشحين من تصحيح ملفاتهم واستكمالها” مشيرا الى انه “لن يمسّ بالروزنامة الانتخابية” والى انه “لن يغيّر في مواعيدها الكبرى” قائلا “قمنا فقط بالتصرف في مرحلة الترشحات بالتمديد”.

وأكد أنّ تاريخ انطلاق الحملة الانتخابية المقرر ليوم 2 ديسمبر إلى غاية 22 ديسمبر 2023 لن يتغيّر أيضا.
واعتبر المنصري ان هناك بعض الشروط الإدارية التي عطّلت إلى حدّ ما تقديم الترشحات ذاكرا منها تغيير مكان الإقامة واستخراج شهادة إقامة وشهادة الإبراء واستخراج البطاقة عدد 3 وتجميع التزكيات معتبرا ان ذلك يقتضي من هيئة الانتخابات أن تكون أكثر مرونة وتسهّل الاجراءات على المترشحين تكريسا لمبدأ التنافس عبر الصندوق.
وأوضح المنصري أن تغطية الترشحات للمجالس المحلية بلغت نسبة 100 بالمائة (أي أنه تم تقديم ترشحات بكافة المجالس المحلية) وان تغطية الترشحات للدوائر الانتخابية (العمادات) بلغت نسبة 99 بالمائة.
وكانت فروع هيئة الانتخابات قد انطلقت يوم 23 أكتوبر الفارط، في قبول ملفات الترشحات لانتخابات المجالس المحلية ب27 مركزا، لتتواصل هذه العملية بعد التمديد إلى غاية يوم 6 نوفمبر الجاري، على أن يتم الاعلان عن القائمات المقبولة للمترشحين نهائيا في أجل لا يتجاوز 28 نوفمبر 2023.
وتنتظم هذه الانتخابات في دورتها الاولى يوم 24 ديسمبر 2023 بـ 2155 دائرة انتخابية محلية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING