الشارع المغاربي – المنصري: 12.53% نسبة المشاركة الرسمية والنهائية في الدور الثاني من انتخابات المجالس المحلية

المنصري: 12.53% نسبة المشاركة الرسمية والنهائية في الدور الثاني من انتخابات المجالس المحلية

قسم الأخبار

5 فبراير، 2024

الشارع المغاربي: كشف محمد التليلي المنصري المتحدّث الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الاثنين 5 فيفري 2024 أنّ نسبة المشاركة الرسمية والنهائية في الدور الثاني من انتخابات المجالس المحلية بلغت 12.53 بالمائة مشيرا الى انها النسبة الرسمية التي ستعلن عنها الهيئة عشية اليوم خلال ندوة صحفية. “

وأفاد المنصري في تصريح لاذاعة “موزاييك” بأن ولايات سيدي بوزيد وزغوان والقصرين احتلت المراتب الأولى في نسبة الاقبال وبأن ولايات بن عروس وتونس وأريانة حلت في المراتب الأخيرة.

وابرز ان النتائج اسفرت عن فوز 72 إمراة و707 رجال مبينا ان نسبة الفائزين ممن سنّهم أقلّ من 36 سنة بلغت 17 بالمائة وان نسبة الفائزين ممن سنهم بين 36 و60 سنة بلغت 47 بالمائة وان سبة الفائزين ممن سنهم فوق الستين سنة بلغت 8.1 بالمائة.

واعتبر المنصري أنّ الأرقام بيّنت أنّ الناخب التونسي مهتم بدرجة أكبر بالانتخابات الرئاسية مؤكدا وجوب ان تكون الأرقام المسجلة في الانتخابات المحلية موضوع دراسة. 

وأكّد اكتمال نصاب المجالس المحلية باستثناء 25 دائرة دون ترشّحات قال انها ستخضع لانتخابات جزئية وان ذلك لا يؤثر على نصاب المجالس المحلية.

يشار الى ان محمد نوفل فريخة نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات كان قد اكد في وقت سابق من اليوم ان نسبة المشاركة في الدور الثاني من انتخابات المجالس المحلية الذي اجري يوم امس بلغت 12.44 بالمائة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING