الشارع المغاربي – النهضة تعلن عن تعيين رئيس جديد لها بالنيابة

النهضة تعلن عن تعيين رئيس جديد لها بالنيابة

قسم الأخبار

26 أبريل، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت حركة النهضة اليوم الاربعاء 26 افريل 2023 عن تولي القيادي ونائب رئيس الحركة منذر الونيسي تسيير شؤون الحركة نظرا لغياب رئيسها راشد الغنوشي المسجون بسجن المرناقية الى حين زوال مسببات الغياب.

وجدّدت الحركة في بيان صادر عن مكتبها التنفيذي نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك”:” إدانتها اعتقال الغنوشي وبقية النشطاء السياسيين المعارضين” معتبرة ان “اعتقاله كان منتظَرا” وانه “يمثّل استهدافا ممنهجا وانحرافا خطيرا بالسلطة يهدّد حرية التفكير والتعبير عبر محاكمات الرأي ” مشيرة الى ان ذلك “أثار ردّ فعل غير مسبوق داخليا ودوليا انتصارا لقيم الحرية والديمقراطية”.

وطالبت بـ”إطلاق سراح كل المعتقلين والقطع مع أسلوب التنكيل والتشفي” منبهة الى” خطورة مخالفة الدستور والمعاهدات الدولية بالتضييق على نشاط الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني وحرية التنظم والتظاهر السلمي”.

وشددت على ” مواصلتها الإلتزام بالعمل الجبهوي في إطار جبهة الخلاص الوطني وفق منهج سلمي مدني يُعلي قيمة الوحدة الوطنية” مؤكدة “مواصلة سعيها من أجل توحُّد القوى الحية بالبلاد واستعادة المسار الديمقراطي وتركيز الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية والتصدي لمسار تركيز الدكتاتورية والتضييق على الحريات”.

وحمِّلت النهضة في ختام بيانها السلطة القائمة مسؤولية تدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية بالبلاد وانفلات الأسعار وعجزها عن الحدّ من مخاطر إفلاس الدولة وسيرها بالبلاد نحو مزيد من العزلة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING