الشارع المغاربي – ملف التسريبات: الاستماع مُجددا لرئيس النهضة بالنيابة

ملف التسريبات: الاستماع مُجددا لرئيس النهضة بالنيابة

قسم الأخبار

11 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: من المنتظر أن يمثل منذر الونيسي رئيس حركة النهضة بالنيابة اليوم الإثنين 11 سبتمبر 2023 أمام القطب القضائي لمكافحة الإرهاب بالعاصمة لإعادة سماعه من قبل أحد قضاة التحقيق بخصوص ملف التسريبات المنسوبة اليه بعد ان لزم الصمت ورفض الاجابة عن الاسئلة خلال جلسة الاستماع الاولى.

يذكر ان المحامي طارق الرزقي عضو هيئة الدفاع عن الونيسي كان قد اكد يوم الجمعة 8 سبتمبر الجاري ان منوبه لزم الصمت خلال سماعه لأكثر من ساعتين من طرف اعوان الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الارهاب بثكنة الحرس الوطني بالعوينة في ملف التسريبات المنسوبة اليه.

وبين الرزقي في تصريح لاذاعة “ديوان” ان منوبه اختار ملازمة الصمت الى حين ورود نتائج الاختبارات الفنية الخاصة بالتسريبات المنسوبة اليه لافتا الى أنه تم تعيين جلسة سماع جديدة للونيسي ليوم  الاثنين المقبل.

وأفاد بأن 4 محامين حضروا جلسة الاستماع مشيرا الى أن الأسئلة تعلقت اساسا بمحتوى ومضمون التسريبات.

وكانت النيابة العمومية اتخذت يوم الخميس الماضي قرارا بالتخلي عن ملف ما اضحى يعرف بـ”قضية التسريبات” لفائدة القطب القضائي لمكافحة الارهاب الذي عهّد بدوره وحدة البحث في الجرائم الارهابية بالعوينة بالملف .

يشار الى انه تم في مطلع هذا الاسبوع ايقاف رئيس حركة النهضة بالنيابة المنذر الونيسي على خلفية تسريبات منسوبة اليه تم تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي وهي في شكل تسجيل لمكالمة جمعته بالصحفية شهرزاد عكاشة التي اكدت من جهتها صحة التسجيل .

وفي التسريبات المنسوبة اليه تحدث الونيسي عن الصراع الدائر صلب الحركة وعن تمويلات يتلقاها بعض قيادييها وعما اسماه بـ” تمعش” بملفات وعن لقاء يزعم انه جمعه برئيس النجم الساحلي عثمان جنيج.

وكان النجم الساحلي قد اعلن عن رفع قضية بعد التسريبات ونفى عثمان جنيح اي اتصال بالونيسي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING