الشارع المغاربي – الوزير: تسجيل أول إصابة بالمتحور الجديد لكورونا "اي جي 5"

الوزير: تسجيل أول إصابة بالمتحور الجديد لكورونا “اي جي 5”

قسم الأخبار

4 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: كشف الهاشمي الوزير عضو اللجنة العلمية لمجابهة كورونا ورئيس لجنة التلقيح اليوم الاثنين 4 سبتمبر 2023 ان تونس سجلت أول إصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا “EG.5” “اي جي 5” لدى رضيع .

ووصف الوزير في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء حالة الرضيع بالمستقرة مشيرا الى انه غادر المستشفى والى انه لم يتسبب في عدوى داخل المؤسسة الاستشفائية أو في محيط عائلته مبينا أن المتحور الجديد لكورونا لا يمثل تهديدا على صحة المواطنين مقارنة بالمتحورات الأخرى التي قال انها أثرت بشكل واضح على المنظومة الصحية.

وأضاف “قمنا بقرابة 70 تقطيعا جينيا منذ شهر جويلية الماضي اظهرت عدم وجود متحور مهيمن من فيروس كورونا حاليا في تونس” مفسرا ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الفترة الاخيرة الى نقص المناعة وعدم تلقي التلقيح المضاد لكوفيد-19 منذ انقضاء آخر موجة وبائية إضافة إلى كثرة التجمعات خلال فصل الصيف بما يساهم في انتشار الفيروس.

وفي ما يتعلق بعدد الوفيات رجح عضو اللجنة امكانية وجود بعض الوفيات خلال الفترة الأخيرة معتبرا انها تبقى بأعداد قليلة جدا مقارنة بالموجات الوبائية التي شهدتها تونس عند بداية انتشار الفيروس .

يشار الى أن أعراض المتغير الفرعي الجديد لا تختلف عن أعراض أوميكرون ولا تمثل خطورة الا على كبار السن والاشخاص الذين يعانون من نقص المناعة ومن امراض مزمنة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING