الشارع المغاربي – بطاقة إيداع بالسجن في حق رياض بن فضل

بطاقة إيداع بالسجن في حق رياض بن فضل

قسم الأخبار

24 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: أكدت القيادية في الحزب الجمهوري هدى المنصوي مساء اليوم الجمعة 24 نوفمبر 2023 ان قاضي التحقيق الأول بالقطب القضائي المالي أصدر مساء اليوم بطاقة إيداع بالسجن في حق رجل الاعمال ومنسق حزب “القطب” رياض بن فضل.

وكانت النيابة العمومية بالقطب القضائي المالي قد أذنت منذ أكثر من أسبوع لأعوان الفرقة المركزية الثالثة للجرائم المالية المتشعبة بالحرس الوطني بالعوينة بالاحتفاظ برياض بن فضل على معنى قانون غسل وتبييض الأموال وذلك على ذمة أبحاث تتعلق بشبهات فساد مالي في اقتناء أملاك مصادرة قبل ان تقرر التمديد في الاحتفاظ به بخمسة ايام وفق ما افاد حزب “القطب”.

يذكر ان المحامي محمد علي غريب عضو هيئة الدفاع عن بن فضل كان قد اكد يوم الاربعاء 15 نوفمبر ان الاحتفاظ بمنوبه اثر عودته من الخارج تم بموجب اذن من النيابة العمومية بطلب من الحرس الوطني بناء على قانون تبييض الاموال وفي علاقة بالقانون الجزائي المالي معتبرا ان قرار ايقافه غير صائب وفي غير محله.

ويعتبر رياض بن فضل من قيادات اليسار التونسي وكان في فترة شبابه قد انتمى للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بلبنان وبعد سنة 2011 انتمى لحزب القطب وللجبهة الشعبية وكان مديرا لحملة حمة الهمامي الامين العام لحزب العمال خلال انتخابات سنة 2014 وتولى رئاسة تحرير صحيفة لوموند ديبلوماتيك في نسختها العربية وسنة 2000 تعرض الى محاولة اغتيال بضاحية قرطاج ظلت تفاصيلها الى حد الان غامضة استقبله اثرها الرئيس الاسبق زين العابدين بن علي. والى جانب نشاطه الاعلامي كان بن فضل قد اسس شركة للدعاية في تونس وانخرط في مجال الاعمال.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING