الشارع المغاربي – بوتين: منفذو الهجوم على قاعة الحفلات بموسكو حاولوا الفرار الى أوكرانيا وسنعاقب كل من يقف وراءهم كائنا من كان

بوتين: منفذو الهجوم على قاعة الحفلات بموسكو حاولوا الفرار الى أوكرانيا وسنعاقب كل من يقف وراءهم كائنا من كان

قسم الأخبار

23 مارس، 2024

الشارع المغاربي: أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم السبت 23 مارس 2024 أن المعلومات الاولية حول الهجوم المسلح الذي استهدف يوم امس قاعة للحفلات قرب موسكو واسفر عن مقتل لا يقل عن 100 شخص واصابة العشرات تفيد بأن المهاجمين حاولوا الهروب إلى أوكرانيا .

ونقلت وكالة “تاس” الروسية عن بوتين وصفه الهجوم بالإرهابي والوحشي متوعدا بمعاقبة كل المسؤولين عنه كئنا من كان .

وعلق بوتين قائلا: لا أحد يستطيع زعزعة أمن واستقرار روسيا” مشيرا إلى أنه تم إلقاء القبض على كافة منفذي هجوم ومضاعفة الأمن لمنع وقوع أية هجمات أخرى.

وأعلن بوتين الاحد يوم حداد وطني وقال في كلمة متلفزة للأمة “أتحدث إليكم اليوم بشأن العمل الإرهابي الدموي الهمجي الذي راح ضحيته عشرات الأشخاص الأبرياء المسالمين… أعلن يوم 24 مارس يوم حداد وطني”.

وأكّدت أجهزة الأمن الروسية، اليوم السبت أنه كانت للمشتبه بهم في الهجوم على صالة للحفلات الموسيقية في ضاحية موسكو الجمعة “جهات اتصال” في أوكرانيا إلى حيث كانوا يعتزمون الفرار.

وأوردت وكالة “تاس” للأنباء نقلاً عن أجهزة الأمن الروسية قولها “بعد تنفيذ الهجوم الإرهابي، كان المجرمون يعتزمون عبور الحدود الروسية الأوكرانية وكانت لديهم جهات اتصال مناسبة على الجانب الأوكراني”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING