الشارع المغاربي – تجميد الحسابات البنكية لجمعية "مرحمة"

تجميد الحسابات البنكية لجمعية “مرحمة”

قسم الأخبار

19 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت جمعية “مرحمة” للمشاريع الاجتماعية والخيرية اليوم الاثنين 19 ديسمبر 2022 انه تم بتاريخ 14 ديسمبر الجاري تجميد حساباتها البنكية معتبرة ان ذلك تم لاسباب مجهولة واصفة القرار بـ”خطوة مستفزّة وصادمة”.

وأكدت انها “كلفت محامي الجمعية بمتابعة حيثيات موضوع التجميد مع الجهات المعنية”.

وجاء في بيان صادر عن الجمعية نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” :” في خطوة مستفزّة وصادمة، تم تجميد الحسابات البنكية لجمعية مرحمة للمشاريع الاجتماعية والخيرية بتاريخ 14 ديسمبر الجاري ولأسباب مجهولة إلى حد الآن”.

وأضافت “ومرحمة إذ تأسف للتأثيرات الجسيمة لهذا القرار المفاجئ والصادم على مسار المشاريع التنموية التي هي بصدد تنزيلها، خاصة وهي على مشارف استكمال أكبر مشروع تنموي بتمويل جمعياتي “بجهة نويل -قبلي “وبدعم دولة الكويت وتحت رعاية الدولة التونسيّة والمستفيدة منها جهات رسميّة والمناطق الداخليّة”.

وتابعت الجمعية في بيانها ” تضرّر اكثر من 2000 من الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصّة والاسر المعوزة….تم تكليف محامي الجمعية بمتابعة حيثيات موضوع التجميد مع الجهات المعنية سعيا منها لتجاوز هذا الاجراء المفاجئ وغير المبرر وانعكاساته السلبية على الدور التنموي للجمعية وتعهداتها تجاه شركائها”.

يشار الى ان جمعية مرحمة تأسست في 24 سبتمبر 2011 من طرف القيادي النهضوي محسن الجندوبي وتهدف وفق الجندوبي لـ”مساعدة الفقراء والمعوزين والأرامل والأيتام والأطفال الجانحين وأصحاب الاحتياجات الخاصة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING