الشارع المغاربي – جامعة الاعلام تُطالب بالافراج عن زياد الهاني وكل الصحفيين الموقوفين

جامعة الاعلام تُطالب بالافراج عن زياد الهاني وكل الصحفيين الموقوفين

قسم الأخبار

2 يناير، 2024

الشارع المغاربي: طالبت الجامعة العامة للاعلام التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الثلاثاء 2 جانفي 2023 بإطلاق سراح الصحفي زياد الهاني وكل الصحفيين الموقوفين جراء عملهم الصحفي على غرار خليفة القاسمي.

واعتبرت الجامعة في بيان صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان إيقاف الهاني وإيداعه السجن بسبب تصريح إذاعي مخالف للمرسوم 115 الذي ذكرت بأنه يحمي حق الصحفي في حرية التعبير.

ودعت الى ضمان محاكمة عادلة للصحفيين الموقوفين بعيدا عن التشفي أو الانتقائية واحترام مضمون المرسوم عدد 115 .

وجددت الجامعة رفضها المطلق استهداف الحقوق والحريات مطالبة بسحب المرسوم عدد 54 الذي قالت انه وُضِع لتكميم الأفواه ومنع النقد ومحاكمة الأصوات الحرّة والصحفيين والنقابيين والسياسيين وغيرهم من فئات المجتمع”.

وكانت نقابة الصحفيين قد دعت الى اجتماع اخباري حددت موعده ليوم غد الاربعاء مشددة على انها ستقوم خلاله بتدارس التحركات التصعيدية ردا على ايقاف الهاني .

واستنكرت النقابة التنكيل بالهاني وباصدار بطاقة ايداع بالسجن في حقه معتبرة انها “تترجم رغبة في اسكات اي صوت ينتقد باي شكل من الاشكال اي وزير او مسؤول” .

وايقاف الهاني جاء على خلفية مداخلة في برنامج اذاعي تحدث خلالها عن تعطل مشروع باحد المعتمديات التابعة لولاية سليانة ودعا في سياق تعليقه رئيس الجمهورية الى اقالة كل وزير لا يقوم بواجبه محيلا بالكلام الى وزيرة التجارة بعبارة ” كازي”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING