الشارع المغاربي – عمال وإطارات معمل الحلفاء بالقصرين يحتجون بسبب مراسلة من وزارة المالية

عمال وإطارات معمل الحلفاء بالقصرين يحتجون بسبب مراسلة من وزارة المالية

قسم الأخبار

29 مايو، 2023

الشارع المغاربي: نفّذ عمّال وإطارات الشركة الوطنية لعجين الحلفاء والورق بالقصرين اليوم الإثنين 29 ماي 2023 وقفة احتجاجية أمام المؤسّسة بسبب عدم تمكين الشركة من صناعة ورق الكراس المدرسي وتنديدا بما اعتبروه نية توريد الورق الخاص بصناعة الكراس المدرسي من قبل الخواص.

وقال عادل مغران الكاتب العام لنقابة عمال وإطارات الشركة الوطنية لعجين الحلفاء والورق في تصريح صحفي :” الوقفة تأتي احتجاجا على سياسة التعسف التي تعتمدها سلطة الاشراف تجاه الاعوان والاطارات فبعد نجاحنا في تأمين الكتاب المدرسي خلال بداية السنة الدراسية الحالية كنا ننتظر ان تقوم سلطة الاشراف بتمكيننا من اعتمادات لتأمين العودة المدرسية بالنسبة للسنة المقبلة وشراء المواد الاولية لصناعة الكراس المدرسي المدعم لكن ما راعنا الا ووزارة المالية تراسلنا الاسبوع الماضي لتعلمنا بعدم تمكيننا من من الاعتمادات الضرورية لتوفير المواد الاولية والمقدرة بـ12 مليون دينار لتوفير 4000 طن من الورق المعد للكراس المدرسي”.

واضاف “هذه الخطوة تمثل تنكرا لمجهودات اعوان واطارات الشركة رغم نقص المعدات والمواد الاولية …هذه خطوة جديدة في اتجاه خوصصة الشركة ” متسائلا”الدولة مكنت الخواص من 20 مليارا كدعم لانتاج المواد المعدة لانتاج الورق ولا يمكنها توفير 12 مليارا لشركة عمومية يمكنها انتاج ما ينتج الخواص ؟ ..هناك ايضا مطالب قطاعية أخرى معلقة منذ 2017 تهم الإصلاح الجذري للمؤسسة وتأمين المصنع وغيرهما”.

يشار الى ان معمل الحلفاء كان قد استأنف نشاطه منذ عدة اشهر بعد توقف دام اكثر من 3 سنوات نتيجة الاحتجاجات وعدم مطابقة مرجله الحراري الجديد الذي تم اقتناؤه سنة 2019 من إحدى الشركات التركية بكلفة جملية قدرها 6.5 ملايين دينار المواصفات المطلوبة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING