الشارع المغاربي – جلسة عمل بين وزير الدفاع وقائد قوات افريكوم

جلسة عمل بين وزير الدفاع وقائد قوات افريكوم

قسم الأخبار

20 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الدفاع الوطني اليوم الاربعاء 20 سبتمبر 2023 ان تأمين الحدود ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وظاهرة الاتجار بالأشخاص كانت ابرز محاور جلسة عمل انعقدت يوم امس بمقر الوزارة بين الوزير عماد مميش وقائد القوات الأمريكية بإفريقيا (افريكوم) الجنرال Michael langley بحضور سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس ومسؤولين عسكريين رفيعي المستوى من الجانبين.

وأفادت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بموقعها بأن الجلسة تناولت ايضا التحضير لاجتماع اللجنة العسكرية المشتركة التونسية الأمريكية الذي ستحتضنه تونس خلال شهر نوفمبر القادم.

ونقلت عن langley “اشادته بالتطوّر الحاصل في قدرات أفراد المؤسسة العسكرية التونسية ودورها في توفير عوامل الأمن في البلاد وفي المنطقة عموما ” وتأكيده على” أهمية دور الجيش التونسي الفعّال في التمارين العسكرية المشتركة”.

كما نقلت عنه” اشارته الى أنّ تونس في طليعة البلدان الإفريقية التي تربطها بالولايات المتحدة الأمريكية علاقات تعاون مميّزة وتاريخية” وتشديده على” التزام الإدارة الأمريكية بدعم جهود وزارة الدفاع لتعزيز قدرات الجيش التونسي”.

ولفتت الى ان مميش” اشاد من جهته بمستوى التعاون المميّز بين البلدين حيث شهد في السنوات الأخيرة تطورا في مجالات التكوين والتدريب ودعم التجهيزات المتلائمة مع التهديدات غير التقليدية والمساهمة في دعم منظومة تأمين الحدود البرية والبحرية بما ساهم في الارتقاء بالقدرات العملياتية للمؤسسة العسكرية” والى انه” عبّر عن أمله في أن يتواصل هذا التعاون المشترك ويتدعّم نظرًا للدور الذي تلعبه تونس في المنطقة باعتبارها عاملا أساسيّا في استقرارها”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING