الشارع المغاربي – رئيس الجمهورية يتسلم رسالة من نظيره الموريتاني

رئيس الجمهورية يتسلم رسالة من نظيره الموريتاني

قسم الأخبار

19 يناير، 2024

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الجمعة 19 جانفي 2024 ان الرئيس قيس سعيّد التقى اليوم بقصر قرطاج محمد سالم ولد مرزوك وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين بالخارج الذي قالت انه كان محمّلا برسالة من محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة الى رئيس الجمهورية.

واشارت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى ان اللقاء مثّل مناسبة أكّد فيها رئيس الجمهورية وقوف تونس الثابت إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعمها الدائم لحقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة على كل أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

واضافت ان سعيّد أشاد من جهة أخرى بمتانة العلاقات المتميّزة والصلات الحضارية المتجذّرة التي تجمع تونس بموريتانيا وأنه ذكّر بأن تونس كانت أول دولة اعترفت باستقلال موريتانيا في نوفمبر 1960.

ونقلت الرئاسة عن سعيّد تجديده توجيه الدعوة إلى رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية لزيارة تونس وابرازه أن من شأن الزيارة مزيد ترسيخ سنة التشاور والتنسيق القائمة بين البلدين وإعطاء دفع جديد لعلاقات الشراكة ليس في مجالات التعاون التقليدية فحسب وانما أيضا في قطاعات جديدة وواعدة على غرار الغاز والحديد وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING