الشارع المغاربي – سعيّد من روما: ندعو لانشاء مؤسسة مالية عالمية جديدة من القروض الملغاة والأموال المنهوبة

سعيّد من روما: ندعو لانشاء مؤسسة مالية عالمية جديدة من القروض الملغاة والأموال المنهوبة

قسم الأخبار

23 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: دعا رئيس الجمهورية قيس سعيّد اليوم الاحد 23 جويلية 2023 إلى إنشاء مؤسسة مالية عالمية جديدة يتم تمويلها من القروض بعد إلغائها ومن الأموال المنهوبة بعد استرجاعها لارساء ما وصفه بـ”نظام انساني جديد حتى يحل الأمل مكان اليأس وحتى يعم الرخاء الجميع”.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن سعيد تأكيده في كلمة ألقاها اليوم خلال مشاركته في المؤتمر الدولي حول التنمية والهجرة المنعقد بروما أنه لا يمكن لتونس التي ألغت العبودية منذ سنة 1874 ان تقبل بعودة الاسترقاق من خلال الهجرة غير النظامية وتشديده على أنها “لن تقبل بالتوطين المبطن للمهاجرين غير النظاميين ولن تكون ممرا أو مستقرا للخارجين عن القانون”.

وبيّن أنّ الشعب التونسي أعطى دروسا في تغليب القيم الإنسانية عكس ما تروج له الدوائر المرتبطة بشبكات الهجرة والتهجير والاتجار بالبشر.

وشدّد رئيس الجمهورية على أن معالجة الهجرة غير النظامية لا تتم بصفة منفردة ولا بواسطة اتفاقيات ثنائية داعيا المجموعة الدولية إلى البحث عن الحلول بعد تحديد الدوافع والأسباب.

وأكد قيس سعيّد أن مؤتمر روما يعد الأول من نوعه الذي يتطرق إلى ملف الهجرة غير النظامية الذي اعتبر انه تحول منذ سنوات إلى مأساة انسانية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING