الشارع المغاربي – سعيّد ووزير خارجية الصين يُدشّنان مقرّ الأكاديمية الديبلوماسية الدوليّة

سعيّد ووزير خارجية الصين يُدشّنان مقرّ الأكاديمية الديبلوماسية الدوليّة

قسم الأخبار

15 يناير، 2024

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية عشية اليوم الاثنين 15 جانفي 2024 ان الرئيس قيس سعيّد اشرف اليوم رفقة وزير الخارجيّة الصيني وانغ يي على حفل تدشين مقرّ الأكاديمية الديبلوماسية الدوليّة بالعاصمة المموّلة من قبل الحكومة الصينية.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الوزير الصيني تأكيده أنّ الأكاديمية تحوّلت إلى واقع بعد ثماني سنوات من طرحها كفكرة مشيرا الى انها الاكاديمية الوحيدة التي ساهمت الصين في بنائها بالدول العربّية لتكون علامة جيّدة عن الصداقة بين تونس وجمهورية الصين الشعبية.

واضافت ان الوزير الصيني شدد على حرص البلدين على بذل الجهود وتعميق التعاون المتبادل في تعزيز للعلاقات الثنائية وانه ابرز أنّ المستقبل المشترك للبشريّة وترابط المصالح المشتركة يتطلّبان من كلّ الدول تجاوز الخلافات والدعوة إلى التعددية القطبية العالمية والعولمة الإقتصادية المستديمة .
يذكر ان وزير خارجية الصين يؤدي زيارة عمل الى تونس من 14 الى 16 جانفي مرفوقا بنائبه وبنائب رئيس الوكالة الصينية للتعاون الدولي وعدد من سامي الاطارات الصينية.
ويتضمن برنامج الزيارة عددا من اللقاءات مع كبار المسؤولين التونسيين وجلسة عمل موسعة مع وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج .
يذكر انّ الأكاديمية ممولة من قبل الحكومة الصينية بمبلغ ناهز تقريبا 5ر88 مليون دينار وتهدف الى تكوين دبلوماسيين لمواكبة مستجدات العلاقات الدولية ومقتضيات الديبلوماسية الجديدة وستؤمّن الأكاديمية تكوين دبلوماسيين من بلدان شقيقة وصديقة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING