الشارع المغاربي – سفارة روسيا بليبيا تنفي وجود طائرات عسكرية من بلادها بجزيرة جربة

سفارة روسيا بليبيا تنفي وجود طائرات عسكرية من بلادها بجزيرة جربة

قسم الأخبار

22 مايو، 2024

الشارغ المغاربي-قسم الاخبار: نفت سفارة روسيا بليبيا اليوم الاربعاء 22 ماي 2024 ما ورد بمقال صادر في صحيفة “لاريبيبليكا” الايطالية حول وجود طائرات عسكرية روسية في جزيرة جربة وتخوّف إيطاليا من دور لقوات “فاغنر” في ادخال المهاجرين الى تونس .

ووصفت السفارة في تعليق نشرته بصفحتها على منصة” x” وارفقته بصورة لمقال الصحيفة الايطالية الخبر بـ”الكاذب والزائف” معتبرة ان فيه “عدم احترام كامل للقارئ سواء كان في ايطاليا أو خارجها”.

وجاء في التعليق:” قررت صحيفة ” La Repubblica” الإيطالية تخويف القارئ عديم الخبرة بفكرة وجود طائرات مقاتلة روسية في مطار جزيرة جربة بتونس .لا يسع المرء إلا أن يحسدهم على مثل هذا الخيال. لكن كرد فعل علينا أن نقول أن هذا كذب وتزيف وعدم احترام كامل للقارئ سواء كان في ايطاليا أو خارجها”.

وكان مجدي الكرباعي النائب السابق عن ايطاليا والناشط بالمجتمع المدني قد نشر يوم الاحد 19 ماي الجاري مقتطفا من مقال صادر بصحيفة “la Republica” الايطالية بعنوان “طائرات عسكرية روسية في تونس وإنذار أمريكي: “موسكو تتوسع”. تأثير المهاجرين، مخاوف على حكومة ميلوني”.

ونقلت الصحيفة وفق المقتطف الذي نشره الكرباعي بصفحته على موقع “فايسبوك” عن المتحدث باسم الخارجية الايطالية تعبيره عن “قلق بلاده من أنشطة مجموعة “فاغنر” المدعومة من روسيا في القارة الأفريقية” واعتباره ان “دورها تأجيج الصراعات وتشجيع الهجرة غير الشرعية بما في ذلك إلى تونس”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING