الشارع المغاربي – سفارة أمريكا بالرباط: عسكريون تونسيون في اجتماع بالمغرب للاعداد لأكبر مناورة عسكرية بأفريقيا

سفارة أمريكا بالرباط: عسكريون تونسيون في اجتماع بالمغرب للاعداد لأكبر مناورة عسكرية بأفريقيا

قسم الأخبار

27 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي-وكالات: أعلنت سفارة أمريكا بالمغرب اليوم الاربعاء 27 اكتوبر 2021 أن اجتماعا ضم يوم أمس عسكريين من المغرب والولايات المتحدة الامريكية وتونس والسينغال وغانا بمقر القيادة الجنوبية للقوات المسلحة الملكية المغربية قالت انه “يأتي “استعدادا لمناورات الأسد الأفريقي لسنة 2022 “.

وجاء في بلاغ صادر عن السفارة نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” تحت عنوان “استعد لمناورات الأسد الأفريقي 2022!”:” بدأ التخطيط هذا الاسبوع في أغادير لعودة أكبر مناورة عسكرية بأفريقيا حيث اجتمع عسكريون من المغرب والولايات المتحدة وتونس والسينغال وغانا يوم امس في مقر قيادة المنطقة الجنوبية للقوات المسلحة الملكية المغربية”.

يذكر ان تونس كانت قد نظمت خلال شهر جوان 2021 جزءا من مناورات القرن الافريقي لسنة 2020 التي تم الغاءها نتيجة تفشي فيروس كورونا . وجرت المناورات على امتداد أسبوعين بمشاركة أكثر من سبعة آلاف جندي من سبع دول هي الولايات المتحدة والمغرب وتونس والسينغال وإيطاليا وهولندا وبريطانيا وحلف شمال الأطلسي ( الناتو).

وأجريت التدريبات العسكرية بشكل أساسي في المغرب بالإضافة إلى بعض المناورات في تونس والسينغال وشارك فيها مراقبون عسكريون من كل من مصر وقطر والنيجر ومالي.

يشار الى ان وزارة الدفاع كانت قد أعلنت يوم الإثنين 7 جوان الماضي عن بدء مناورات “الأسد الإفريقي 21” متعددة الجنسيات مشيرة الى انها ستجرى بمشاركة 400 عسكري تونسي من الجيوش الثلاثة (البر والبحر والجو)، و64 عسكريا أمريكيا.

وأضافت أن المناورات تمثل جزءا من المناورات التي سيستضيف المغرب والسينغال أجزاء منها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING