الشارع المغاربي – سفير الصين بتونس: نرفض سياسية الهيمنة والقوة والتدخّل في شؤون الدول الاخرى

سفير الصين بتونس: نرفض سياسية الهيمنة والقوة والتدخّل في شؤون الدول الاخرى

قسم الأخبار

28 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: اعتبر سفير الصين بتونس جانغ جيانغوا اليوم الجمعة 28 اكتوبر 2022 ان بلاده” واجهت استفزازات من الدول الغربية من بينها الولايات المتحدة الامريكية” مؤكدا ان ذلك” اضطرها لبعض التحركات لحماية حقها في التنمية” وانها “احتاجت في ذلك الى دعم عديد الدول النامية من بينها تونس”. 

ونقلت اذاعة “شمس” عن جيانغوا تشديده خلال لقاء اعلامي عقده اليوم على ان بلاده لا تسعى ابدا الى التوسع الخارجي أو الى الهيمنة وعلى انها ” تسعى الى الدفاع عن العدالة والانصاف الدوليين مع رفض سياسية الهيمنة والقوة بكل اشكالها والتدخل في شؤون الدول الاخرى”.

من جهة ثانية ذكّر السفير باللقاء الذي جمع وزير الخارجية عثمان الجرندي بعضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني وانغ يي في نيويورك على هامش الاجتماع الوزاري لمجموعة أصدقاء مبادرة التنمية العالمية حيث تمت مناقشة خطط التعاون لتعزيز التواصل الاستراتيجي وتنفيذ مبادرات التنمية بين تونس والصين. 

واعتبر ان اللقاء المذكور “مؤشر لمزيد تطوير التعاون المتبادل بين الصين وتونس” وانه” سيعود بالفائدة على الشعبين والبلدين”. 

واضاف “نحن اليوم في نقطة انطلاق تاريخية جديدة، تتطلع الصين من خلالها إلى التكاتف مع تونس لخلق مستقبل أفضل.. نحن اليوم مدعوون لمواصلة تعزيز المبادلات الثنائية على جميع المستويات، وزيادة دعم المبادلات، وتمتين أواصر الثقة السياسية المتبادلة باستمرار”.

وتابع” سيتم مع حلول سنة 2024 احياء الذكرى الستين لإقامة علاقات دبلوماسية بين الصين وتونس بانعقاد الدورة الأولى للقمة الصينية العربية والتي ستكون فرصة متجددة لتعزيز التعاون في مجالات البنية التحتية والصحة والسياحة والتنمية الخضراء والتبادلات الإنسانية”. 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING