الشارع المغاربي – سيدي مخلوف: ارتفاع عدد وفيات ومصابي حادثة تسمّم بسبب شرب كحول محلية فاسدة وايقاف شخصين

سيدي مخلوف: ارتفاع عدد وفيات ومصابي حادثة تسمّم بسبب شرب كحول محلية فاسدة وايقاف شخصين

قسم الأخبار

7 يناير، 2024

الشارع المغاربي: تم اليوم الاحد 7 جانفي 2024 تسجيل 3 وفيات جديدة جراء حادثة تسمّم جدت في منطقة سيدي مخلوف التابعة لولاية مدنين بكحول محلية الصنع تحتوي على مواد غير صالحة وأخرى سامة ليرتفع بذلك العدد الى 5 وفيات.

ووفق ما ذكرت اذاعة “تطاوين” استقبل المستشفى المحلي بسيدي مخلوف اضافة الى 3 وفيات 4 إصابات جديدة ليرتفع عدد الاصابات إلى 45 حالة قالت ان اغلبهم من منطقة القصبة وأن أكبرهم سنا من مواليد 1965.

ونقلت الاذاعة عن فتحي البكوش وكيل الجمهوريّة بالمحكمة الإبتدائيّة بمدنين تأكيده القبض على المتّهم الرّئيسي في الحادثة واشارته الى ان المتهم أصيل منطقة القصبة التابعة لمعتمديّة سيدي مخلوف وصاحب سوابق عدليّة والى انه لم يمض على مغادرته السّجن بضعة أشهر .

وأضاف البكّوش أنّه تمّ أيضا القبض على الوسيط الذي تولّى عمليّة النّقل إلى الجهة لافتا إلى أنّ الأبحاث ما زالت جارية للتّعرّف على كلّ من سيكشف عنه البحث.

وكان سمير مرزوق المدير الجهوي للصحة بمدنين قد اكد يوم امس السبت تسجيل حالتي وفاة في معتمدية سيدي مخلوف بسبب تناول مواد كحولية محلية الصنع وذلك من مجموع 28 حالة تسمم بنفس المادة تم نقل اصحابها الى المستشفى المحلي بالجهة والى المستشفى الجامعي بمدنين.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن مرزوق تاكيده ان بقية الحالات هي حاليا تحت المراقبة الطبية مع امكانية اللجوء الى مستشفيات جهوية بجربة وبجرجيس في حال استوجبت حالاتهم الصحية ذلك.

واشار الى ان الحصيلة قابلة للتطور حسب تحسن الحالات او تعكرها او استقبال حالات اخرى مبينا ان توافد الحالات انطلق مع ساعات الفجر الاولى وحتى الصباح.

وهذه الحادثة ليست الاولى اذ سبق ان تم تسجيل 7 وفيات منهم 3 اشقاء في احد ارياف القيروان عام 2020 جراء استهلاك مواد كحولية محلية الصنع .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING