الشارع المغاربي – على متنها 5500 سائح: وصول رحلة ثالثة إلى ميناء حلق الوادي

على متنها 5500 سائح: وصول رحلة ثالثة إلى ميناء حلق الوادي

4 مايو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلن سامي دبيش مدير ميناء حلق الوادي للرحلات السياحية اليوم الخميس 4 ماي 2023 عن وصول 5500 سائح في رحلة ثالثة للباخرة السياحية “msc grandiosa”.

وأوضح دبيش أنّ الباخرة حلّت صباح اليوم بميناء حلق الوادي قادمة من برشلونة وأنها ستغادر تونس مساء اليوم متجهة الى بالارمو الإيطالية وفق ما نقلت عنه إذاعة ” ديوان أف أم”.

وأضاف أنه عدد السياح الذين حلوا بالميناء بلغ 25 ألفا منذ افتتاح الموسم السياحي يوم 20 أفريل الماضي وأنه من المتوقع أن يحلّ بتونس حتى نهاية أكتوبر المقبل ما لا يقلّ عن 44 باخرة على متنها 180 ألف سائح مقابل 55 ألف في السنة الماضية.

وأبدى أمله في قدوم نصف مليون سائح سنة 2026 مذكرا بأن الأرقام المسجّلة سنة 2010 كانت في حدود مليون سائح.

وشدّد دبيش على أنّه ستكون لحلول هذا العدد من السياح بتونس انعكاسات اقتصادية ايجابية وقوية على مستوى توفير مواطن شغل بالقرية السياحية بميناء حلق الوادي والحركية الاقتصادية لسيارات الأجرة والحافلات السياحية والأسواق بالمدينة العتيقة.

وكانت وزارة السياحة والصناعات التقليدية قد أعلنت يوم الخميس 20 افريل الماضي عن رسو الباخرة السياحية العملاقة “MSC GRANDIOSA” بميناء حلق الوادي قادمة من برشلونة مشيرة الى انها أولى رحلات شركة MSC للوجهة التونسية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING