الشارع المغاربي – فضيحة في حال حدوثها: 3 أندية تونسية مُهددة بعدم لعب المسابقات الافريقية الموسم المقبل

فضيحة في حال حدوثها: 3 أندية تونسية مُهددة بعدم لعب المسابقات الافريقية الموسم المقبل

قسم الأخبار

19 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: في فضيحة باتت تهدد سمعة كرة القدم التونسية في حال حدوثها أمهل الاتحاد الافريقي لكرة القدم الـ(كاف) 3 أندية تونسية هي النجم الساحلي بطل تونس وممثلها في رابطة الابطال والنادي والافريقي والاولمبي الباجي ممثلاها في كأس الكونفدرالية يومين لإرسال الوثائق التي تثبت تسوية ديونها والخطايا المسلطة عليها والحصول على الإجازة الإفريقية التي تمكنها من المشاركة في المسابقات القارية.

وهذه المهلة هي الرابعة التي يمنحها الهيكل القاري للاندية التونسية بعد مهلة اولى كانت الى حدود يوم 30 جوان وثانية الى حدود يوم 15 جويلية وثالثة الى غاية يوم امس والرابعة ستكون الى غاية بعد غد الجمعة 21 جويلية مع منتصف الليل.

وجاء قرار الاتحاد اثر تدخل من الجامعة التونسية لكرة القدم ممثلة في رئيسها وديع الجريء.

يذكر أن لوائح الـ(كاف) تشترط تسوية ملف النزاعات العالقة إلى غاية 31 مارس من كل سنة بالنسبة للفرق التي ستشارك في كأس رابطة الأبطال وكأس الكاف. 

واستثنى القرار شيخ الاندية التونسية وممثل تونس الثاني في رابطة الابطال الترجي الرياضي الذي ارسل كل ما يثبت تسوية دوينه وخلاص الخطايا المسلطة عليه.

بالنسبة للنجم الساحلي فتبقى كل الاحتمالات واردة خاصة بعد البلاغ الصادر يوم امس عن الهيئة التسييرية والذي أكدت فيه ان مشاركة الفريق في دوري الابطال ليست مؤكدة وباتت مهددة نتيجة الديون والخطايات المسلطة على النادي والتي بلغت 6 مليارات.

اما بخصوص النادي الافريقي فقد اعلن منذ مدة ارسال كل الوثائق ولكن يبدو ان بعض الامور الادارية حالت دون اتمام الامور .

امام في ما يتعلق بممثل تونس الثاني في كأس الاتحاد الافريقي الاولمبي الباجي فقد عقدت هيئته المديرة خلال شهر جوان ندوة صحفية اكدت فيها انها اتصل بكل المسؤولين بوزارة الرياضة والجامعة لايجاد حل لتسوية ملفات الفريق المالية وضمان المشاركة القارية.

وكان الاتحاد الافريقي قد قرر منع نادي موتيما بامبي الكونغولي من لعب النسخة المقبلة من كأس الاتحاد الافريقي نتجية عدم خلاصه الديون المتخلدة بذمته والخطايا المسلطة عليه.




اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING