الشارع المغاربي – قضية التسفير: التمديد مجددا في الاحتفاظ بالمتهمين باستثناء علي لعريض

قضية التسفير: التمديد مجددا في الاحتفاظ بالمتهمين باستثناء علي لعريض

قسم الأخبار

29 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي: أكد المحامي صابر العبيدي اليوم الثلاثاء 29 اوت 2023 ان قاضي التحقيق الأول بالمكتب 12 بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب والمتعهد بالبحث في القضية المتعلّقة بشبكات التسفير إلى بؤر التوتّر والإرهاب قرر اليوم التمديد في الإيقاف التحفظي لفترة ثانية مدّتها أربعة أشهر إضافية في حقّ عدد من المتهمين الموقوفين على ذمّة القضية.

واشار العبيدي في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” الى ان قرار التمديد لا يشمل القيادي بالنهضة علي لعريض مذكرا بأنه تم يوم 15 جوان الماضي التمديد في مدة الاحتفاظ به 4 اشهر مبينا ان المدة مازالت سارية المفعول.

يذكر ان قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب كان قد أصدر في شهر سبتمبر 2022 بطاقات ايداع بالسجن لمدة 6 أشهر في حقّ بعض المتهمين في القضية المتعلقة بشبكات التسفير منهم عبد الكريم العبيدي وفتحي البلدي وسيف الدين الرايس قبل ان يقرر في مرة اولى التمديد في ايقافهم بـ4 أشهر اخرى ولفترة ثانية مدتها أربعة أشهر ايضا .

يشار الى ان الايقافات والابحاث في نفس الملف شملت راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة والحبيب اللوز القيادي في الحركة ورجل الاعمال محمد فريخة والاطار الامني المحال على التقاعد الوجوبي والقيادي بحركة النهضة فتحي البلدي اضافة الى محمد العفاس ورضا الجوادي والبشير بن حسن ونور الدين الخادمي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING