الشارع المغاربي – العياشي الهمامي: التمديد مُجدّدا في الاحتفاظ بزياد الهاني خرق سافر للقانون وجريمة في حقه

العياشي الهمامي: التمديد مُجدّدا في الاحتفاظ بزياد الهاني خرق سافر للقانون وجريمة في حقه

قسم الأخبار

1 يناير، 2024

الشارع المغاربي: أكد العياشي الهمامي محامي الصحفي زياد الهاني اليوم الاثنين 1 جانفي 2023 إنه قد تقرّر التمديد مجددا في الاحتفاظ بمنوّبه واصفا ذلك بـ “خرق سافر للقانون وجريمة في حقه”.

وأضاف في تصريح لإذاعة “جوهرة أف أم” أنه تمت إحالة الهاني على المجلس الجناحي بتهمة الاساءة الى الغير عبر وسائل الاتصال على معنى الفصل 86 من مجلة الاتصالات.
واعتبر أنه كان من الأجدر الابقاء على الصحفي بحالة سراح أو تعيين جلسة له ليوم غد الثلاثاء مفيدا بأنه تم تعيين أول جلسة ليوم 10 جانفي الجاري وبأن ذلك دليل على أن “القضاء غير مستقل” وعلى انه “يعمل وفق تعليمات سياسة للتنكيل بالمعارضين”.

يذكر ان الهمامي كان قد ذكر يوم السبت 30 ديسمبر الماضي ان النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس أذنت لأعوان الفرقة المركزية الخامسة لمكافحة جرائم تكنولوجيا الاتصال والمعلومات للحرس الوطني بالعوينة بالتمديد في الاحتفاظ بمنوبه مدة 48 ساعة اضافية.

وكانت النيابة العمومية قد اذنت يوم الخميس الماضي بالاحتفاظ بزياد الهاني بعد استنطاقه في ثكنة الحرس الوطني بالعونية على خلفية تصريحات انتقد فيها اداء بعض المسؤولين.

من جهته كشف الهمامي يوم 29 ديسمبر الماضي انه تم ايقاف الهاني على خلفية عبارة “كازي” التي وجهها الى وزيرة التجارة مؤكدا ان منوبه اعلمه بملازمة الصمت ورفض التعامل مع من ظلمه وأن يكون دمية في مسرحية قضائية سخيفة حسب وصفه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING