الشارع المغاربي – قضية مقتل الشاب أحمد الصولي بسبيطلة: 6 أشهر سجنا مع النفاذ العاجل في حق عون أمن

قضية مقتل الشاب أحمد الصولي بسبيطلة: 6 أشهر سجنا مع النفاذ العاجل في حق عون أمن

قسم الأخبار

5 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: أكد رياض النويوي الناطق الرسمي باسم محاكم القصرين اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 أن الدائرة الجناحية بالمحكمة الإبتدائية بالقصرين اصدرت حكما بـ6 اشهر سجنا مع النفاذ العاجل في حق عون أمن متهم بقتل الشاب أحمد الصولي خلال عملية مداهمة محل للرهان الإلكتروني في شهر جويلية الفارط بمعتمدية سبيطلة.

ووفق ما أفادت به اذاعة “سيليوم” الجهوية تم توجيه تهمة القتل عن غير قصد الواقع المتسبب من عدم الإحتياط والإهمال وعدم مراعاة القوانين للمتهم.

ونقلت عن عبد الرزاق الصولي شقيق الضحية اشارته الى أن العائلة فوجئت بالحكم الصادر ووصفه اياه بغير المنصف للعائلة التي قال انها تطالب بتوجيه تهمة القتل العمد للمتهم .

واشارت الاذاعة الى ان كل الاطراف استأنفت الحكم باستثناء النيابة العمومية.

يذكر ان صلاح الدين الراشدي وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بالقصرين والناطق الرسمي السابق باسمها كان قد اكد يوم 5 اوت الماضي ان التقرير البالستي الخاص بقضية مقتل الشاب احمد الصولي حدد السلاح مصدر الطلقة النارية التي اودت بحياة الهالك ومكن من معرفة صاحبه.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الراشدي تاكيده ان قاضي التحقيق اتخذ قرارا يقضي بالإحتفاظ بعون الامن صاحب السلاح لمدة 48 ساعة قابلة للتمديد في انتظار استكمال البحث معه وعرض الملف على قاضي التحقيق لمواصلة الأبحاث والبت في وضعيته القانونية مبينا ان المشتبه فيه محتفظ به وليس موقوفا وانه يتمتع بقرينة البراءة من الناحية القانونية وبمبدأ سرية التحقيق وكذلك بحماية معطياته الشخصية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING