الشارع المغاربي – قيس سعيد يلتقي وزير النقل والرئيس المدير العام للخطوط التونسية

قيس سعيد يلتقي وزير النقل والرئيس المدير العام للخطوط التونسية

قسم الأخبار

30 يونيو، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية مساء اليوم الجمعة 30 جوان 2023 ان رئيس الجمهورية قيس سعيّد اكد خلال استقباله اليوم بقصر قرطاج ربيع المجيدي، وزير النقل وخالد الشلي الرئيس المدير العام لشركة الخطوط التونسية على “ضرورة أن يعود للخطوط التونسية بريقها وأن يتم القضاء على الأسباب التي أدت إلى تراجعها مع تحميل المسؤولية كاملة لمن أراد ولا يزال يريد تفليسها للتفريط فيها في ما بعد مثلما حصل مع عدد من المؤسسات والمنشآت العمومية”.

ونقلت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن سعيّد تشديده ايضا على “ضرورة تجديد أسطول طائرات الشركة ووضع برنامج لاقتناء طائرات جديدة وخطة عمل لبيع الطائرات الرابضة في المطارات أو بيع قطع غيارها إن لم تعد صالحة للاستعمال”.

واشارت الى ان رئيس الجمهورية أكد ايضا على” وجوب أن تكون السماء مفتوحة للطائرات التونسية لا أن تجوبها طائرات لا يكون للطائرات التونسية مكان في أسرابها”.

وابرزت انه “تعرّض إلى ضرورة تحسين الخدمات في الأرض والجوّ” وانه “ذكّر بأن الخطوط التونسية كانت على مدى سنوات بعد إحداثها في طليعة شركات الطيران العالمية”.
ولفتت الرئاسة الى ان سعيّد اوصى على صعيد آخر بضرورة الإحاطة الكاملة بحجيجنا الميامين عند عودتهم إلى أرض الوطن بعد أداء مناسك الحجّ.




اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING