الشارع المغاربي – بودربالة: أتنقّل منذ 6 أشهر بمرافقة أمنية بسبب دعمي مسار 25 جويلية

بودربالة: أتنقّل منذ 6 أشهر بمرافقة أمنية بسبب دعمي مسار 25 جويلية

قسم الأخبار

10 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: كشف ابراهيم بودربالة عميد المحامين المنتهية ولايته اليوم السبت 10 سبتمبر 2022 أنه يتنقل منذ 6 أشهر بمرافقة أمنية بعد إعلامه من وزارة الداخلية بوجود تهديدات جدية لافتا إلى أنه “لم يطلب الحماية” .

ونقلت اذاعة “ديوان” عن بودربالة تشديده على انه ” لا يخشى أي تهديد مهما كان ومن أية جهة كانت” معتبرا ان “سبب التهديدات حسابات سياسية اضافة الى دعمه مسار 25 من جويلية”.

من جهة ثانية اكد بودربالة انه ضدّ توظيف مهنة المحاماة في الصراعات السياسية مشددا على ضرورة تحمّل كل من يقوم بعمل سياسي مسؤولياته بعيدا عن مهنة المحاماة.

وابرز ان هيئة المحامين ساندت مسار 25 جويلية معتبرا ان ذاك تم نتيجة ترذيل الحياة السياسية ممن بعض قال انهم ينتسبون لمهنة المحاماة.

وأكد أن مجلس الهيئة أصدر بيانا ولم يعلن المساندة المطلقة وانه حذر من المساس بالحقوق والحريات.

يشار الى ان الجلستين العامتين العادية والانتخابية للهيئة الوطنية للمحامين تنعقدان اليوم السبت وغدا الاحد بمدينة الثقافة بالعاصمة وسط توقعات بان تدور في اجواء تنافسية ساخنة لتجديد هياكل المهنة من عميد ومجلس هيئتها على ان تنعقد في مرحلة لاحقة الجلسات الانتخابية لمختلف الفروع الجهوية.

ويتضمن جدول اعمال الجلسة العادية التي تنعقد اليوم بعد كلمة افتتاحية للعميد الحالي ابراهيم بودربالة تلاوة التقريرين الادبي والمالي ومناقشتهما ثم المصادقة عليهما الى جانب انتخاب مكتب الاقتراع.

ويخصص يوم غد الاحد لانتخاب عميد جديد للمحامين واعضاء مجلس الهيئة الوطنية وعددهم 14 عضوا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING