الشارع المغاربي – لعمامرة : تونس تمرّ بمرحلة خاصة في تاريخها والجزائر على أتم الاستعداد لمساندتها ضد أي تدخل اجنبي

لعمامرة : تونس تمرّ بمرحلة خاصة في تاريخها والجزائر على أتم الاستعداد لمساندتها ضد أي تدخل اجنبي

قسم الأخبار

24 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي -قسم الاخبار : جدد وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة اليوم الثلاثاء 24 اوت 2021 تأكيد رفض الجزائر أي تدخل في شؤون تونس الداخلية أو ممارسة ضغوط وإملاءات عليها .

وشدد لعمامرة خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في رده على سؤال حول دور الجزائر في التطورات التي تعيش على وقعها تونس على أن “الشعب التونسي وحده من يعرف ويقرر طريقة معالجة الأزمة”.

وقال الوزير” تونس دولة شقيقة وقريبة من الجزائر قريبة قلوبنا بقدر ما هي قريبة منا جغرافيا .. تونس تمر بمرحلة خاصة من تاريخها المعاصر والجزائر تتفهم هذه الظروف الخاصة وتحترم سيادة تونس واستقلالها وحرمتها الترابية وهي على اتم الاستعداد لمساندة الجمهورية التونسية ضد اي تدخل اجنبي “.

واضاف ” الجزائر لا تقبل ان يمارس ضغط على تونس ولا تقبل ان تطلق وصفات وتعليمات واملاءات على الشعب التونسي …الشعب التونسي صاحب السيادة على وطنه وهو الوحيد الذي يقرر المسؤوليات والسلطات وفق اي نوع من الترتيبات الدستورية التي يعتبر التونسيون انها الانسب لقيادة امورهم والسهر على مصالحهم”

وأكد ان زيارته الى تونس يوم امس وهي الثالثة في اقل من شهر ومنذ اعلان رئيس الجمهورية قيس سعيد عن تفعيل الفصل 80 كانت لتبادل المعلومات والتحاليل مبرزا انها تنصب في اطار “مصالح الشعبين الشقيقن وتستجيب لارادة سياسية قوية ولتوجيهات الرئيسين ” وانها “ترمي الى بذل المزيد من الجهد لبناء شراكة مكتملة الجوانب نحو مستقبل افضل لشعبينا “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING