الشارع المغاربي – محرز الغنوشي: انحباس الامطار سيتواصل حتى الشهر القادم

محرز الغنوشي: انحباس الامطار سيتواصل حتى الشهر القادم

قسم الأخبار

19 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: أكد محرز الغنوشي المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي اليوم الاربعاء 19 اكتوبر 2022 ان اخر التوقعات الخاصة بحالة الطقس في تونس تشير الى تواصل غياب الامطار خلال العشرة ايام الاخيرة من الشهر الحالي مرجحا ان يستمر ذلك حتى مع انطلاق شهر نوفمبر القادم.

وفسر الغنوشي في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” الامر باستمرار تمركز مرتفع للضغط الجوي على اجزاء كبيرة من شمال أفريقيا بما في ذلك تونس مبينا ان ذلك يمنع وصول الكتل الهوائية الباردة والتقلبات .

وكتب الغنوشي :”للأسف الشديد وفق اخر التحديثات من المنتظر ان يتواصل غياب الامطار خلال العشرة ايام الأخيرة لاكتوبر وقد يتواصل هذا الانحباس حتى مع انطلاق نوفمبر القادم..نقص كبير يتواصل نظرا لاستمرار تمركز مرتفع للضغط الجوي على اجزاء كبيرة من شمال أفريقيا بما في ذلك تونس بما يمنع وصول الكتل الهوائية الباردة والتقلبات”.

واضاف “هذا ما يقول العلم مبدئيا.. انما هي معطيات قابلة للتغيير بإذن القدير.. نتمنى ان تقام صلوات الاستسقاء كما فعل الأنبياء والرسل طمعا في ان يصيبنا المولى عز وجل برحمته..وفق اخر تحيينات الزملاء من وزارة الفلاحة 31 ٪ فقط هي نسبة الامتلاء الجملية للسدود وهو رقم لا يبعث رسائل اطمئنان، هذا إضافة الى صور اشجار الزيتون العطشى التي تم تداولها مؤخرا في صفحات التواصل الاجتماعي..في انتظار تغييرات لا بد من التفكير الجدي في ترشيد استهلاك الماء مستقبلا ..ربي يرحمنا واكهو هذا شنوة نجمو نقولو”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING