الشارع المغاربي – محكمة جندوبة: إحالة نائب على الدائرة الجنائية طبقا لأحكام المرسوم 54 ومجلة الاتصالات

محكمة جندوبة: إحالة نائب على الدائرة الجنائية طبقا لأحكام المرسوم 54 ومجلة الاتصالات

قسم الأخبار

30 مايو، 2024

الشارع المغاربي: أفاد صلاح الدين الراشدي وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بجندوبة اليوم الخميس 30 ماي 2024 بأن دائرة الاتهام في محكمة الاستئناف بالجهة أحالت حاتم الهواوي عضو مجلس نواب الشعب عن دائرة جندوبة على الدائرة الجنائية وذلك طبقا لأحكام الفصل 86 من مجلة الاتصالات والفصل 24 من المرسوم عدد 54 لسنة 2022.

ونقلت وكالة افريقيا للانباء عن الراشدي توضيحه أنّه تمت إحالة الهواوي على الدائرة الجنائية “من أجل نسبة أمور غير حقيقية الى موظف عمومي بهدف التشهير به وتشويه سمعته والإضرار به معنويا والتحريض على الاعتداء عليه اضافة الى نسبة أمور غير قانونية لموظف عمومي دون الادلاء بما يثبت صحة ذلك والإساءة الى الغير عبر الشبكة العمومية للاتصالات”.

يشار الى أن قرار الإحالة الذي اتخذته دائرة الاتهام استند إلى قرار ختم بحث قاضي التحقيق الأول في المحكمة الابتدائية بجندوبة المؤرخ في 10 جويلية 2023 والذي وجه التهم المذكورة الى النائب على خلفية شكاية تقدم بها معتمد جندوبة المدينة خلال السنة المنقضية قبل ان يصبح الهواوي نائبا .

يذكر أنه حُكم خلال السنة المنقضية على الهواوي ابتدائيا بـ 18 شهرا سجنا قبل ان تنقض محكمة الاستئناف الحكم وتقضي لفائدته بعدم سماع الدعوى إثر ثلاث شكايات رفعها به أعضاء من الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة بجندوبة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING