الشارع المغاربي – محكمة جندوبة: السجن لأربعة نساء جمعن تزكيات بمقابل لفائدة مترشح لـ"الرئاسية"

محكمة جندوبة: السجن لأربعة نساء جمعن تزكيات بمقابل لفائدة مترشح لـ”الرئاسية”

قسم الأخبار

2 أغسطس، 2024

الشارع المغاربي: أكد علاء الدين العوادي الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بجندوبة اليوم الجمعة 2 اوت 2024 ان الدائرة الجناحية الصيفية بالمحكمة اصدرت حكما جزائيا حضوريا يقضي بسجن 3 نساء لمدة عامين وحكما غيابيا بالسجن لمدة 4 سنوات في حقّ امرأة رابعة محالة بحالة فرار مع النفاذ العاجل وحرمانهن جميعا من حقهن في الانتخاب لمدة 10 سنوات وذلك من أجل جمع تزكيّات بمقابل لفائدة مترشح للانتخابات الرئاسية القادمة.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن العوادي اشارته الى ان النيابة العمومية بالمحكمة أذنت بناء على إعلام صادر عن فرقة الشرطة العدلية بجندوبة بفتح تحقيق في حق 4 نساء من أجل تقديم عطايا نقدية قصد التأثير على الناخبين والى انهن أكدن في محضر البحث أنهن تلقين وعودا بالتشغيل من الجهة التي ينشطون لفائدتها.

واضاف انه اثر ذلك الاحتفاظ بهن وإحالة الرابعة بحالة فرار مءكدا أنّ النيابة العمومية أصدرت بطاقات إيداع في حقّ المتهمات الأربع وأحالتهن على انظار المجلس الجناحي .

يذكر ان فرقة الشرطة العدلية بجندوبة كانت قد تعهّدت في الأسبوع الأخير من شهر جويلية المنقضي بفتح محضر عدلي في حق مجموعة من النساء بشبهة تجميع تزكيـات بمقابل لفائدة أحد المترشحين للانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها في 6 أكتوبر من السنة الجارية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING