الشارع المغاربي – محكمة منوبة: فتح تحقيق عدلي بطبربة في شبهة تزوير تزكيات مترشحين للانتخابات

محكمة منوبة: فتح تحقيق عدلي بطبربة في شبهة تزوير تزكيات مترشحين للانتخابات

قسم الأخبار

16 أغسطس، 2024

الشارع المغاربي: أكدت سندس النويوي الناطقة الرسمية باسم المحكمة الابتدائية بمنوبة اليوم الجمعة 16 اوت 2024 ان النيابة العمومية بالمحكمة اذنت اليوم بفتح محضر عدلي لدى فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بطبربة في شبهة تزوير تزكيات وتقديم عطايا قصد التأثير على الناخب وبإجراء الإختبارات الفنية للتأكد من واقعة التدليس.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن النويوي اشارتها الى ان فتح المحضر يأتي إثر تقدّم 11 مواطنا من معتمدية طبربة أوّل أمس الأربعاء بشكايات مباشرة إلى الفرقة المذكورة أكدوا فيها أنّه تم استعمال معطياتهم الشخصية لملء تزكيات لصالح أحد المترشحين للانتخابات الرئاسية دون موافقتهم أو رغبة منهم.

وأوضحت النويوي أنّ المشتكين تفطّنوا إلى الأمر إثر استعمالهم خدمة التثبت التي وضعتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات على ذمة العموم للتصدي لكل محاولات التزوير وتأكيد صحة التزكيات مؤكدة انه تم سماع طرف أول أكد تكليفه من قبل أحد الأشخاص الذي تم أيضا استدعاؤه في انتظار الاستماع إليه.

وأفادت بأن الأبحاث لا تزال جارية إلى حين إنهاء السماعات والمكافحات القانونية وإضافة نتيجة الاختبارات الفنية التي تثبت شبهة التدليس من عدمها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING