الشارع المغاربي – وزير الداخلية: فتح تحقيق عدلي في هجوم جربة وقواتنا الأمنية سيطرت على الوضع في 112 ثانية

وزير الداخلية: فتح تحقيق عدلي في هجوم جربة وقواتنا الأمنية سيطرت على الوضع في 112 ثانية

11 مايو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أكد وزير الداخلية كمال الفقي اليوم الخميس 11 ماي 2023 أنه تم فتح تحقيق عدلي وفق ما يقتضي القانون في الاعتداء الذي جدّ مساء يوم أول أمس بمحيط معبد الغريبة في جزيرة جربة مثنيا على تعامل القوات المسلحة الأمنية والقوات المسلحة العسكرية والحماية المدنية مع الاعتداء الحادث.

وقال الفقي في ندوة صحفية بعد ظهر اليوم بوزارة الداخلية: ” إنني معتز شديد الاعتزاز بأبطال تونس الذين تمكنوا من السيطرة على الوضع بشكل تام قد يكون غير مسبوق حتى في العالم كله…إذ تمكن أبطالنا في أقل من 112 ثانية من السيطرة على الموقف كاملا وتمّ قتل المعتدي الذي كان ينوي التوجه إلى معبد الغريبة”.

وأضاف” تحية لهؤلاء الأبطال من مختلف الأسلاك على ما قدموه من تضحيات لتبقى تونس آمنة وستبقى آمنة بالرغم من المحاولات اليائسة التي لا يترددون في اللجوء إليها”.

وتابع ” تم فتح تحقيق عدلي وفق ما يقتضي القانون وأؤكد لكم العودة المباشرة لكل مظاهر الاحتفال والحياة العادية بالمعبد وأحوازه وبكامل مدينة جربة أرض التسامح والتآخي” .

وكانت وزارة الداخلية قد نعت في وقت سابق شهداء المؤسسة الامنية الذين راحوا ضحية الاعتداء الغادر الذي جد يوم اول أمس بجزيرة جربة.

وتقدمت الوزارة باسم جميع أعوانها وإطاراتها بأحرّ التعازي لعائلات شهداء الواجب سائلة الله أن يتغمّدهُم برحمته الواسعة ويُسكنهُم فسيح جنانه ويرزق أهلهم وذويهم جميل الصّبر والسّلوان.

يذكر ان الهجوم أسفر عن استشهاد 3 امنيين واثنين من زوار معبد الغريبة ومقتل منفذ الهجوم وهو عون في الحرس الوطني حسب تفاصيل كشفتها وزارة الداخلية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING