الشارع المغاربي – "مرصد رقابة": وزيرة النقل بالنيابة تتباحث مع ممثل شركة فرنسية محل تتبع قضائي في صفقات اقتناء 30 عربة مترو وشبهات فساد في عقود صيانة

“مرصد رقابة”: وزيرة النقل بالنيابة تتباحث مع ممثل شركة فرنسية محل تتبع قضائي في صفقات اقتناء 30 عربة مترو وشبهات فساد في عقود صيانة

قسم الأخبار

29 مايو، 2024

الشارع المغاربي: ندّد “مرصد رقابة” اليوم الاربعاء 29 ماي 2024 بجلسة العمل التي انعقدت يوم امس بين المكلفة بتسيير وزارة النقل سارة الزعفراني الزنزري بوفد ممثل لشركة “ألستوم Alstom” للتباحث في برنامج صيانة وتأهيل عربات المترو التّابعة لشركة النّقل بتونس من نوع Citadis.

واشار المرصد الى أن شركة” ألستوم” محل تتبع قضائي بخصوص الصفقات المُبرمة مع شركة النقل بتونس المتعلقة باقتناء 30 عربة مترو وملاحقها وعقد الصيانة الخاص بها مذكّرا بأن قضاة التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي تعهدوا بالنظر في القضية.

وبّين ان” من بين الحاضرين في الجلسة المذكورة مسؤولين محل تتبع في القضية التحقيقية المتعلقة بالتجاوزات وشبهات الفساد الخاصة بصفقة صيانة 55 عربة “سيتاديس” لفائدة شركة النقل بتونس من سنة 2012 إلى سنة 2017″.

واضاف ان الشركة ” مشمولة بقرار رسمي بالإقصاء من المشاركة في الصفقات العمومية لمدة 48 شهرا بداية من 17 جانفي 2022 وإلى حدود 16 جانفي 2026 بسبب ارتكابها أفعال وممارسات مخلّة بالمنافسة تتمثل في تقديم رشاوى بقيمة 2.4 مليون أورو للحصول على صفقة اقتناء عربات مترو لفائدة شركة النقل بتونس ” لافتا الى انه تم إثبات ذلك بمقتضى قرار قضائي بات.

وشدد المرصد على انه “سيواصل متابعة الملف” وعلى انه “سيتخذ الإجراءات القانونية المتاحة لتحميل المسؤوليات لكل من يتجاوز القانون بالتعامل مع هذا الكيان الاقتصادي” مؤكدا أنه “سيصدرُ في قادم الأيام تحقيقا خاصا يتناول أوجه الفساد المحيطة بالشركة وما خلفت من خسائر فادحة للمجموعة الوطنية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING