الشارع المغاربي – مستشار الغنوشي: التدقيق في الشهائد العلمية عملية بلهاء ونتساءل ان كانت ستشمل حقيقة حصول قيس سعيد على الباكالوريا بسوريا وفشله في نيل الدكتورا

مستشار الغنوشي: التدقيق في الشهائد العلمية عملية بلهاء ونتساءل ان كانت ستشمل حقيقة حصول قيس سعيد على الباكالوريا بسوريا وفشله في نيل الدكتورا

قسم الأخبار

14 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: وصف رياضي الشعيبي المستشار السياسي لرئيس حركة النهضة راشد الغنوشي مساء اليوم الاثنين 14 نوفمبر 2022 قرار الحكومة باجراء جرد للشهائد العلمية لمنظوريها بكل الوزارات بغرض التثبت من صحّتها بـ”العملية البلهاء” معتبرا انها “حملة شعبوية للايهام بوجود ارادة سياسية لمقاومة الفساد”.

وتساءل الشعيبي عما اذا كان “سيتم التحقيق في حقيقة حصول رئيس الجمهورية قيس سعيد على شهادة الباكالوريا بسوريا وفي فشله في الحصول على شهادة الدكتورا في القانون الدستوري”.

وكتب في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” :” اذا كان الرأس فاسدا لا يصلح الجسد…تجري عملية تمحيص شاملة داخل الادارة التونسية في الشهائد العلمية المزورة للموظفين..عملية بلهاء لا تعدو كونها حملة شعبوية للايهام بوجود ارادة سياسية لمقاومة الفساد..فهل سيجري التحقيق في حقيقة حصول السيد قيس سعيد على شهادة الباكالوريا في سوريا ؟ أم أن الامام المعصوم لا يشمله هذا الاجراء ؟…وهل سيجري التحقيق في فشل السيد قيس سعيد في الحصول على شهادة الدكتورا ليقنن وضعيته الادارية كمدرس بالتعليم العالي ؟…وهل يمنحه القانون الحق في أن يستمر كأستاذ جامعي دون استكمال مؤهلاته العلمية ؟ خاصة ونحن نعلم أن شهادة المرحلة الثالثة تعطي له فرصة مؤقتة للالتحاق بالتعليم العالي الى حين استكمال شهادة الدكتورا”.

واضاف “ألا يعدّ شغله هذا المنصب سطوا على فرص أشخاص آخرين يمتلكون مؤهلات علمية لشغل الوظيفة التي اغتصبها من أصحاب الحق ؟..هل تمتلك هذه اللجان التي أوكل لها التدقيق في مواضيع الشهائد العلمية المزورة الجرأة لفتح ملف الشهائد العلمية لقيس سعيد ؟..و”إلا شوف الوجوه وفرّق اللحم…”.

يذكر ان نصر الدين النصيبي وزير التشغيل والناطق باسم الحكومة كان قد اكد أن مختلف الوزارات انطلقت في عملية جرد للشهائد العلمية لمنظوريها بغرض التثبت من صحّتها مع تبادل المعلومات والمعطيات في ما بينها .

وشدّد النصيبي في تصريح للقناة “الوطنية الأولى” على أنه “سيتم إحالة كل ملف يتعلق بشهادة مزورة الى القضاء” مشيرا الى انه”تمت إحالة 15 ملفا تتعلق بشبهات تدليس شهائد في وزارة التشغيل الى القضاء للبت فيها” .

وبين انه “تم الانطلاق خلال السنة الجارية في اعتماد الختم الالكتروني المرئي لكل الشهائد”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING