الشارع المغاربي – مصر: إحالة المرشح للرئاسية أحمد الطنطاوي للمحاكمة الجنائية

مصر: إحالة المرشح للرئاسية أحمد الطنطاوي للمحاكمة الجنائية

قسم الأخبار

7 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: أكد المحامي محمد أبو الديار اليوم الثلاثاء 7 نوفمبر 2023 أن جهات التحقيق في مصر قررت إحالة أحمد الطنطاوي النائب السابق والمنسحب حديثا من سباق الرئاسية للمحاكمة الجنائية رفقة مدير حملته و21 من أعضائها.

ونقل موقع “القاهرة 24” المصري عن الديار توضيحه ان احالة الطنطاوي تمت بتهمة تداول أوراق تخص الانتخابات الرئاسية دون إذن السلطات المختصة عبر دعوة المواطنين لتوقيع تزكيات شعبية لتأييده.

وأشار الى أن المتهمين يواجهون تهما تتعلق بمشاركة جماعة في طباعة وتداول إحدى أوراق العملية الانتخابية دون إذن السلطة المختصة في القضية المعروفة إعلاميا بقضية “التوكيلات الشعبية”.

واكد أن جهات التحقيق حددت جلسة ليوم 28 نوفمبر الجاري للنظر في القضية.

يذكر ان الطنطاوي الذي عُرف بمهاجمة الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي كان قد اعلن عن توقف حملته الانتخابية الرئاسية متهما النظام القائم بالتضييق على مؤيديه في تحرير توكيلات الترشح للرئاسة .

وقد دفعت التضييقات الطنطاوي الى دعوة مؤيديه لتحرير توكيلات شعبية وتسلميها إلى مقر الحملة بدلا عن التوكيلات التي يحررها الشهر العقاري قبل أن يتراجع عن هذه الخطوة بعد إلقاء القبض على عدد من أعضاء حملته.

يشار الى ان الطنطاوي من اشد المعارضين للرئيس المصري الحالي وقد اعتبر في عدة تصريحات ان السيسي هو اسوأ من حكم مصر منذ اكثر من 200 عام.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING