الشارع المغاربي – منهم قاض معزول: فرع المحامين بتونس يقبل 4 مطالب للرجوع الى المباشرة ويُحيل 13 مُحاميا على عدم المباشرة

منهم قاض معزول: فرع المحامين بتونس يقبل 4 مطالب للرجوع الى المباشرة ويُحيل 13 مُحاميا على عدم المباشرة

قسم الأخبار

5 يوليو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: قرر مجلس الفرع الجهوي للمحامين بتونس اليوم الاربعاء 5 جويلية 2023 خلال جلسة انعقدت اليوم قبول 4 مطالب للرجوع الى المباشرة مع ارجاء البت في مطلب خامس.

ونشر الفرع ملخصا للجلسة بصفحته على موقع “فايسبوك” مشيرا الى ان المجلس قرر خلالها ايضا قبول 3 مطالب في الاحالة على عدم المباشرة وإحالة 10 محامين على عدم المباشرة بأثر رجعي وذلك لثبوت عدم مباشرتهم المهنة فعليا مع إحالة 3 آخرين على عدم المباشرة بسبب الاستيلاء على اموال حرفاء والسمسرة والمس من شرف المهنة.

وفي سياق متصل كشف القاضي عفيف الجعيدي في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” ان المجلس قرر قبول مطلب القاضي المعزول محمد الطاهر الكنزاري باعادة ترسيمه بجدول المحامين المباشرين.

والكنزاري من القضاة الذين تحصلوا على قرارات ايقاف تنفيذ قرار الاعفاء وكان ضمن القضاة الثلاثة الذين دخلوا في اضراب جوع احتجاجا على اعفائهم.

يشار الى ان مجلس الهيئة الوطنية للمحامين بتونس كان قد قرر يوم السبت 17 جوان المنقضي تأجيل النظر في مطالب ترسيم 29 قاضيا معفيا ضمن قائمة الـ57 بجدول المحاماة.

واشارت الهيئة في بيان صادر عنها انذاك نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى أن “قرار التأجيل وقتي إلى حين التثبت في وضعية القضاة القانونية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING