الشارع المغاربي – ميلوني بعد لقاء سعيّد: دعوت الاتحاد الاوروبي لإعداد حزمة دعم متكاملة لتونس والاتفاق مع النقد الدولي أساسي لتعزيز اقتصادها وتعافيها

ميلوني بعد لقاء سعيّد: دعوت الاتحاد الاوروبي لإعداد حزمة دعم متكاملة لتونس والاتفاق مع النقد الدولي أساسي لتعزيز اقتصادها وتعافيها

قسم الأخبار

6 يونيو، 2023

الشارع المغاربي: وصفت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني اليوم الثلاثاء 6 جوان 2023 المحادثة التي جمعتها اليوم في قصر قرطاج برئيس الجمهورية قيس سعيّد بالـ”طويلة والمثمرة” مؤكدة انها كشفت لسعيد عن “الجهود التي تبذلها بلادها لمحاولة التوصل إلى نتيجة إيجابية للاتفاق بين تونس وصندوق النقد الدولي”.

ونقلت وكالتا “اكي” و”نوفا” الايطاليتان عن ميلوني تشديدها في تصريحات صحفية عقب اللقاء على أن الاتفاق بين تونس وصندوق النقد الدولي “يظل أساسياً لتعزيز اقتصاد البلاد وتعافيها بالكامل”.

من جهة أخرى قالت ميلوني ان بلادها “دعت الاتحاد الاوروبي لإعداد حزمة دعم متكاملة لتونس” مضيفة “أنا ممتنة للغاية للمفوضية الأوروبية للعمل المنجز وللتعجيل بتنفيذ هذه الحزمة… لقد أبديت للرئيس سعيد رغبتي في العودة إلى هنا قريباً رفقة رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين”.

وجددت ميلوني دعم بلادها الشامل لتونس عبر عدة وسائل قالت ان من بينها دعم ميزانية تونس من خلال فتح خطوط ائتمان لصالح التنمية قبل كل شيء بدءًا من الشركات الصغيرة والمتوسطة الى القضايا المتعلقة بقطاع الأغذية الزراعية”.

وشددت على ان ” تثبيت الإطار السياسي والأمني ونمو الديمقراطية أمر ضروري لتونس ولإيطاليا ايضا “.

ونقلت الوكالتان عن مصادر إيطالية اشارتها الى انه كان هناك “شعور جيد” بين الزعيمين والى ان المحادثة امتدت إلى ما بعد الاجتماع الثنائي الرسمي .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING