الشارع المغاربي – بحضور سفير الاتحاد الاوروبي: 3 وزراء يتعهّدون بتقديم تسهيلات لشركة عالمية للسياحة لتعزيز نشاطها نحو الوجهة التونسية

بحضور سفير الاتحاد الاوروبي: 3 وزراء يتعهّدون بتقديم تسهيلات لشركة عالمية للسياحة لتعزيز نشاطها نحو الوجهة التونسية

قسم الأخبار

6 مايو، 2022

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أكدت وزارة النقل أنّ تونس مستعدة لتقديم التسهيلات الممكنة لمزيد استقطاب الرحلات البحرية في وقت استقبلت البلاد رحلتين سياحيتين تابعتين للشركة العالمية للسياحة والترفيه “أم أس سي للرحلات البحرية ” كان على متنهما زهاء 1763 سائحا.

ونقلت الوزارة في بلاغها ان وفدا حكوميا ضمّ كلا من وزير السياحة محمد المعز بلحسين والنقل ربيع المجيدي والاقتصاد سمير سعيد عقد جلسة عمل بميناء حلق الوادي مع مسؤولين من مجموعة ” أم أس سي ” قدمت يوم أمس الخميس 5 ماي 2022 على متن السفينة “أوبيرا ” التي كانت تقل 1626 سائحا.

وأضافت أنّه حضر الجلسة نائبة رئيس شركة “أم أس سي” للرحلات البحرية اليزابيتا دي ناردو وسفير الإتحاد الأوروبي بتونس ماركوس كورنارو وان الجلسة تمحورت حول “سبل تعزيز نشاط شركة “أم أس سي للرحلات البحرية” نحو الوجهة التونسية وتكثيف الرحلات السياحية خلال الفترة القادمة”.

ولفتت الى أنّه تمّ التطرق إلى الإجراءات الكفيلة بمزيد تيسير قدوم هذه الرحلات ومحتوى البرنامج الخاص باستقبال السياح الوافدين عبرها في علاقة بالجانب الثقافي واستكشاف المواقع الحضارية والأثرية والسياحية والصناعات التقليدية وغيرها من المقومات السياحية.

وابرزت أنّ الوفد الوزاري عاين ظروف استقبال السياح الوافدين على متن الباخرتين وسير النشاط بالميناء وبالقرية السياحية ومدى الجاهزية لاستقبال الرحلات السياحية البحرية المبرمجة للفترة القادمة وأنّ المشاركين في اللقاء دعوا إلى ضرورة العمل على تعميم هذا النشاط على كلّ الموانئ والاستفادة من البنية الأساسية المينائية المتوفرة بمختلف جهات البلاد، خاصة ميناء جرجيس.

وأضافت انهم تم التأكيد على ضرورة ربط الصلة مع اكبر شركات متعهدي الرحلات البحرية السياحية للتعريف بالمقومات التونسية في هذا المجال وعلى برمجة الموانئ التونسية ضمن مسارات هذه الشركات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING