الشارع المغاربي – ميلوني: سيتمّ ضخ 700 مليون أورو لفائدة تونس مع احترام كامل لسيادتها وسألتقي سعيّد قريبا في روما

ميلوني: سيتمّ ضخ 700 مليون أورو لفائدة تونس مع احترام كامل لسيادتها وسألتقي سعيّد قريبا في روما

قسم الأخبار

6 يونيو، 2023

الشارع المغاربي: كشفت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني اليوم الثلاثاء 6 جوان 2023 انه سيتم ضخ 700 مليون أورو لفائدة تونس لدعم القطاعات الحياتية وذات الأولوية كالصحة والخدمات.

واعلنت ميلوني انه سيتم عقد مؤتمر دولي بروما حول الهجرة غير النظامية مبرزة انه سيمثل فرصة لتقريب وجهات النظر بين تونس وصندوق النقد الدولي.

وقالت في فيديو نشرته رئاسة الجمهورية بصفحتها على موقع “فايسبوك” :”انا سعيدة جدا بلقاء رئيس الجمهورية قيس سعيّد وأشكره على حسن الاستقبال …سوف ألتقي الرئيس سعيّد قريبا بالعاصمة الايطالية ..التعاون بين تونس وايطاليا مهم …تعاون يربط بين دولتين تربطهما علاقات تاريخية لذلك تدفع ايطاليا دائما نحو نمو تونس وتطورها واستقرارها ديمقراطيا وايجاد حلول واقعية وتوفير فرص عمل ومستوى عيش يليق بالتونسيين “.

واضافت “تونس تمر حاليا بصعوبات على غرار بقية دول العالم ولذلك نحن ندفع لدعم تونس بمستوى 360 درجة عبر فتح خط تمويل لمعاضدة جهودها في حل الازمة الاقتصادية والاجتماعية …سيتم ضخ 700 مليون أورو لتونس لدعم القطاعات الحياتية مثل الصحة والخدمات مع احترام كامل لسيادة الدولة”.

وتابعت ميلوني “ايطاليا تدافع ايضا من اجل التوصل لاتفاق بين تونس وصندوق النقد الدولي …على الاتفاق أن يأخذ الواقع التونسي بعين الإعتبار وقد تطرقت الى هذه النقاط خلال اجتماع مجموعة الدول السبع وفي اجتماعات الاتحاد الاوروبي …يجب ان تكون المقاربة في تونس براغماتية وواقعية حتى تتمكن إيطاليا من دعم تونس … المقاربة ستُمكن تونس من الحصول على فرص تمويل من الاتحاد الأوروبي”.

وختمت بالقول “نحن نعلم جيدا ان الدولة التونسية تعمل على قدم وساق لمواجهة الهجرة غير النظامية والتي تنطلق اساسا من جهة صفاقس …سنواصل دعم تونس وشعبها من خلال عقد مؤتمر دولي بالعاصمة روما لمعالجة هذه الظاهرة وسيكون المؤتمر فرصة لتقريب وجهات النظر بين تونس وصندوق النقد الذي عليه اخذ الواقع الاقتصادي والاجتماعي في تونس بعين الاعتبار “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING