الشارع المغاربي – نقابة الصحفيين تندد باعتداء المديرة العامة للاذاعة التونسية على صحافية وتعلن مباشرة الاجراءات القانونية في حقها

نقابة الصحفيين تندد باعتداء المديرة العامة للاذاعة التونسية على صحافية وتعلن مباشرة الاجراءات القانونية في حقها

قسم الأخبار

7 أغسطس، 2024

الشارع المغاربي: نددت النقابة الوطنية للصحافيين اليوم الاربعاء 7 اوت 2024 بـ”اعتداء الرئيسة المديرة العامة للإذاعة التونسية اليوم الاربعاء بالعنف اللفظي على الصحافية بالمؤسسة مروى بن مسعود خلال اجتماع عام بالمؤسسة على خلفية تشكيها من ظروف العمل أمام رئيس الجمهورية خلال الزيارة غير المعلنة التي اداها للإذاعة يوم الخميس الماضي” معلنة عن شروعها في اتخاذ كل الإجراءات القانونية في حق المديرة العامة الحالية .

واشارت النقابة في بيان صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى ان الرئيسة المديرة العامة للاذاعة “وجهت للصحفية اتهامات بالإساءة للمؤسسة بعد كشفها عن ظروف العمل الحقيقية للصحافيين/ات داخل الإذاعة” والى انها “اتهمتها بنشر معطيات تسيء للمؤسسة” وهددتها بـ “الطرد” من المؤسسة .

وافادت النقابة بأن إدارة المؤسسة باشرت إجراءات إدارية في حق الصحفية بتوجيه استجواب إداري لها .

وذكّرت بأن الرئيسة المديرة العامة “كانت قد أحالت الصحافيين بالاذاعة سفيان بن عيسى وألفة الشرقي على التقاعد الوجوبي دون أي موجب قانوني في ضرب صارخ للقوانين والإجراءات المتبعة داخل المؤسسة في خطوة انتقامية بسبب خلافات شخصية سابقة”.

واتهمت النقابة الادارة العامة للاذاعة بـ”هرسلة العاملين عبر منع المشتغلين بالمضامين وسائر العاملين بالمؤسسة القارين منهم والمتعاونين من اتخاذ أي موقف علني حول مواضيع سياسية خلافية تتعلق بالانتخابات في الفضاء العام والافتراضي سواء خلال الاجتماعات العامة أو عبر المدونات الشخصية وشبكات التواصل الاجتماعي”.

وشددت على رفضها “ما أقدمت عليه المديرة العامة لمؤسسة الإذاعة التونسية من اعتداء وإجراءات مقيدة لحرية التعبير والصحافة داخل المؤسسة ومحاولة تطويع المؤسسة لطموحاتها الشخصية وتحويلها إلى مزرعة خاصة” .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING