الشارع المغاربي – فريخة: مليون ونصف ناخب شاركوا بين الدورين الاول والثاني وعدد المهتمين بالشأن العام يدعو لتحليل المؤشرات

فريخة: مليون ونصف ناخب شاركوا بين الدورين الاول والثاني وعدد المهتمين بالشأن العام يدعو لتحليل المؤشرات

قسم الأخبار

5 فبراير، 2024

الشارع المغاربي: اكد محمد نوفل فريخة نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الاثنين 5 فيفري 2024 ان بلوغ نسبة مشاركة بـ12.44 بالمائة في الدور الثاني من انتخابات المجالس المحلية الذي اجري يوم امس يعني مشاركة اكثر من 520 الف ناخب ممن آمنوا بدورهم واختاروا القيام بواجبهم الانتخابي مبينا ان اكثر من مليون ونصف تونسي شاركوا وقاموا بواجبهم الانتخابي بين الدورين الاول والثاني للانتخابات.

واعتبر فريخة ان نسبة الاقبال وعدد المشاركين يدعوان الى القيام بتحليل للمؤشرات مبرزا ان عدد المشاركين في المحطات الانتخابية الاخيرة كان يظهر دائما ان عدد المهتمين بالشأن العام يناهز 12 بالمائة اي حوالي مليون ونصف مشيرا الى ان نسبة مشاركة التونسيين في الانتخابات الرئاسية تكون اكبر.

وتوقع فريخة من جهة اخرى ان يكون الاعلان عن النتائج الاولية من قبل الهيئة اليوم او غد باعتبار ان عدد المحاضر الواردة من الدوائر اقل من عدد الدورة الأولى.

وذكر بانه سيتم بعد الإعلان عن النتائج الأولية الدخول في مرحلة الطعون ومن ثم تلقي القرارات الباتة من القضاء الإداري لتتم دعوة الفائزين في ظرف 8 أيام من صدور أحكام المحكمة الإدارية.

وبخصوص الانتخابات الرئاسية جدّد فريخة التأكيد على انها ستُنتظم في الخريف القادم مبرزا ان القانون النافذ هو القانون الانتخابي لسنة 2014.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING