الشارع المغاربي – هيئة الدفاع عن عبير موسي: ما تعرض له الاستاذ الفرشيشي يمس من رموز المحاماة وعلى العميد التدخل الفوري لوقف المظالم عن منظوريه

هيئة الدفاع عن عبير موسي: ما تعرض له الاستاذ الفرشيشي يمس من رموز المحاماة وعلى العميد التدخل الفوري لوقف المظالم عن منظوريه

قسم الأخبار

8 يناير، 2024

الشارع المغاربي: نددت هيئة الدفاع عن عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر اليوم الاثنين 8 جانفي 2024 بما تعرض له الدكتور في القانون والأستاذ الجامعي البشير المنوبي الفرشيشي المحامي لدى التعقيب” معتبرة ان ذلك “يمس من رموز المحاماة ومن الجامعة التونسية” وانه يمثل “اعتداء على الكفاءات العليا للبلاد”.

واستنكرت الهيئة في بلاغ صادر عنها نشره الحزب بصفحته على موقع “فايسبوك” :” التسرع في إحالة الفرشيشي على قلم التحقيق خلال قيامه بواجبه المهني بسجن المرناقية وعدم اعتبار مبدأ ملاءمة التتبعات” معتبرة ان في ذلك ” خرق صارخٍ للفصل 47 من مرسوم المحاماة وتجاوز للإجراءات” .

ودعت الهيئة عميد المحامين وكافة هياكل المحاماة إلى “التدخل الفوري لوضع حدٍ لنزيف انتهاك حقوق المحامين والدوس على مرسوم المحاماة والكف عن تسليط المظالم على غرار ملف عبير موسي”.

وكانت القاضية سندس النويوي الناطقة الرسمية باسم المحكمة الابتدائية بمنوبة قد اكدت مساء يوم الجمعة الماضي انه تم فتح بحث تحقيقي في حق المحامي البشير الفرشيشي على خلفية زيارته احد منوبيه بالسجن المدني بالمرناقية قبل يوم .

واوضحت انه عند القيام بالاجراءات الامنية المعتادة وتمرير محفظة المحامي على الة “السكانار”تم الكشف عن وجود مفتاح صغير الحجم تبين بعد تجربته بحضور المعني بالامر انه معد لفتح الاغلال اضافة الى وجود عدد من شفرات الحلاقة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING