الشارع المغاربي – في بلاغ مشابه لبلاغ النجم: الافريقي يتّهم الترجي بالتكبّر ويطالب الجامعة بالامتناع عن عرض أية وثيقة دون علمه

في بلاغ مشابه لبلاغ النجم: الافريقي يتّهم الترجي بالتكبّر ويطالب الجامعة بالامتناع عن عرض أية وثيقة دون علمه

قسم الأخبار

30 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي: عبرت الهيئة المديرة للنادي الافريقي اليوم الاربعاء 30 اوت 2023 عن استنكارها مما اعتبرته “إصرار إحدى فرق الرابطة الوطنية الأولى حشر اسمه في كل بلاغاته” في اشارة الى الترجي الرياضي التونسي.
وأكدت هيئة نادي باب الجديد في بيان صادر عنها نشره الفيق بصفحته على موقع “فايسبوك” أنها “تترفع عن خوض معارك لا تعنيها” مشددة على أنها “تكون أحيانا مضطره لتوضيح بعض النقاط التي تخصها مباشرة من أجل الدفاع عن مصالح النادي وسمعته”.

وطالب الافريقي ” من كل من يسعى إلى خوض معارك أو نزاعات مع أي طرف كان أن يخوضه باسمه الخاص دون حشر النادي أو اسمه فيه بالتصريح أو التلميح” منددة ثانيا بـ”إصرار الترجي على خطاب وهمي متكبر ومنكر للحقيقة والواقع دون أي موجب” محذّرا من “كل خطاب متهكم أو مسيء للفريق وللجمهور وعراقته” .
وأكد أن “تقدمه للجامعة التونسية لكرة القدم بطلب التمتع بتسبقات لخلاص ديون حل أجلها هو طلب قانوني وفي صميم صلاحيات الجامعة تجاه كل الأندية على حد السواء” مشيرا الى ان هذه التسبقات”موثقة بضامنات جدية وثابتة لخلاصها من مال الفريق وجمهوره”.
وشددت هيئة الافريقي على ان العلاقة التي تربط النادي الإفريقي بالجامعة التونسية لكرة القدم “هي فقط علاقة تعاقدية ثنائية وشأن خاص لا يحق كشف تفاصيله للغير إلا بإذن مسبق من النادي أو بحضور ممثله”.

وطالب الافريقي من الجامعة “الامتناع عن عرض أية وثيقة أو عقد في غيابه أو دون علمه” معتبرا انه “ليس للنادي ما يخيفه أو يخجله لينكره مثلما فعل غيره”.
ودعا الافريقي في ختام بيانه بعض وسائل الإعلام الى” أن يكون تعاطيها مع الملف غير مرتهن أو متأثر بما يقدم لها المستشرون الداعمون أو الماسكون بزمام الأندية المنافسة من دعم مادي يجعلها بعيدة عن الخط التحريري المسؤول أو ضوابط الإعلام المحايد”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING