الشارع المغاربي – وزير الخارجية لـ "لاريبوبليكا" الإيطالية: صندوق النقد وضع شروطا لمنح تونس القرض ولا يُمكن إجبارنا على القيام بإصلاحات جذرية خلال فترة قصيرة

وزير الخارجية لـ “لاريبوبليكا” الإيطالية: صندوق النقد وضع شروطا لمنح تونس القرض ولا يُمكن إجبارنا على القيام بإصلاحات جذرية خلال فترة قصيرة

قسم الأخبار

5 أبريل، 2023

الشارع المغاربي: اكد نبيل عمار وزير الشؤون الخارجية اليوم الاربعاء 5 أفريل 2023 أن صندوق النقد الدولي وضع شروطا لمنح تونس تمويلا بينما تريد الحكومة إجراء إصلاحات.

ونقلت وكالة “نوفا” اليوم الاربعاء 5 افريل 2023 عن الوزير قوله في مقابلة مع صحيفة “لاريبوبليكا” الإيطالية:” لا يمكن إجبارنا على القيام بإصلاحات جذرية خلال فترة قصيرة… يجب أن نفكر في العدالة الاجتماعية وإلا سيكون هناك المزيد من التونسيين الذين سيهاجرون بشكل غير قانوني… نحن مازلنا بصدد التفاوض مع صندوق النقد الدولي “.

واضاف:” ليس التونسيون وحدهم هم الذين يهاجرون إلى دول شمال البحر الأبيض المتوسّط فمعظم المهاجرين يأتون من دول جنوب الصحراء. ..كما أن تونس أصبحت دولة عبور باعتبار موقعها بين الجنوب والشمال” متابعا” لقد تلقت تونس تجهيزات من قبل الدول الأوروبية بما في ذلك إيطاليا لاعتراض هؤلاء المهاجرين لكنها ليست كافية وقد تقادمت بمرور الزمن “.

وواصل عمّار :” نرغب في رفع نسق التعاون مع الحكومة الإيطالية لتحقيق تنمية حقيقية.. تونس تستخدم كل الموارد وكل الوسائل المتاحة لها للسيطرة على موجات المهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا إلا أن هذه الموارد محدودة خاصة أننا نمر بفترة صعبة على الصعيد الاقتصادي والمالي ولا يمكننا فعل المزيد”.

وأضاف: “نحتاج إلى تمويل ومعدات… لقد تلقت تونس أموالاً أوروبية أقل بكثير من بلدان أخرى لتمويل هذه المعركة مثل تركيا وكذلك إيطاليا نفسها “.

وختم عمار بالقول “نثمن دعم الدولة الإيطالية وندعو إلى مزيد توسيع التعاون معها ومع أوروبا إلى ما أبعد من قضية الهجرة” متابعا “لتونس الكثير من الإمكانات ….علينا أن نخلق هنا وفي بلدان جنوب الصحراء الظروف من أجل التنمية الحقيقية… فكرة أن نمنحك المال مقابل منع الهجرة غير الشرعية فكرة غير منطقية “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING