الشارع المغاربي – الداخلية الليبية: غلق معبر رأس جدير بعد تهجّم مجموعات خارجة عن القانون

الداخلية الليبية: غلق معبر رأس جدير بعد تهجّم مجموعات خارجة عن القانون

قسم الأخبار

19 مارس، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الداخلية الليبية اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024 عن اغلاق معبر راس جدير الحدودي مع تونس مؤكدة ان ذلك جاء بسبب “تهجم مجموعات خارجة عن القانون على المنفذ بغاية اثارة الفوضى وارباك العمل نتيجة منع التجاوزات التي تحصل”.

ونددت الوزارة في بيان صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك بهذا الممارسات متوعدة بعدم السكوت عما قامت به المجموعات الخارجة عن القانون وباتخاذ الاجراءات القانونية وتسليط اقصى العقوبات على الضالعين فيه.

واوضحت انه تم اصدار التعليمات (اغلاق المعبر) لوضع الترتيبات الامنية لاعادة المنفذ للعمل من قبل الاجهزة المختصة مشددة على انها لن تسمح بالفوضى في المنفذ وعلى ضرورة ان يكون تحت سلطة وشرعية الدولة.

ولفتت الى ان تامين المعبر من طرف الاجهزة الامنية كان” لمنع التهريب ومكافحة الجريمة والتجاوزات الامنية التي تحصل لكي يسير العمل في المنفذ بشكل انسيابي ودون عراقيل والحد من معاناة المسافرين” مذكرة بانه منفذ حيوي يهم كل الليبيين وبأنه” ليس بحق ان يخضع لمجموعات او مدن او مناطق بعينها مؤكدة على ضرورة فرض سلطة وسيادة القانون عليه”.

يذكر ان الوزارة كانت قد اعلنت يوم امس في بلاغ عاجل ان وزير الداخلية المكلف اللواء “عماد مصطفى الطرابلسي”كلف ادارة انفاذ القانون بالإدارة العامة للعمليات الأمنية بالتوجه الى منفذ رأس جدير الحدودي لدعم مديرية الامن والاجهزة الامنية في مكافحة التهريب والتجاوزات الامنية والظواهر السلبية بالمنفذ من اجل تسيير حركة المسافرين والحفاظ على أمن المنفذ.

وكانت وسائل اعلام ليبية قد اشارت يوم امس الى اندلاع اشتباكات مسلحة من الجانب الليبي من المعبر بين الاجهزة الامنية ومجموعة مسلحة من مدينة زوارة الليبية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING