الشارع المغاربي – وزير الدفاع: المدارس العسكرية التونسية مفتوحة لتدريب كل الجيوش العربية والافريقية وغيرهما

وزير الدفاع: المدارس العسكرية التونسية مفتوحة لتدريب كل الجيوش العربية والافريقية وغيرهما

قسم الأخبار

26 فبراير، 2024

الضارع المغاربي: أكد وزير الدفاع عماد مميش اليوم الاثنين 26 فيفري 2024 ان كل المدارس العسكرية التونسية مفتوحة لتدريب كل الجيوش العربية والافريقية وغيرها .

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن ممي ابرازه خلال افتتاح فعاليّات الندوة الدورية 13 لجمعية قادة جيوش الطيران الإفريقية ان البلدان الافريقية تواجه اليوم التهديدات والتحديات نفسها وتشديده على ان ذلك “يستوجب مسؤولية المحافظة على أمنها واستقرارها عبر تدعيم القدرات الذاتية للجيوش والقوات الجوية الافريقية باعتماد تدريب موحد وتكوين منهجي مدروس يستجيب للمعايير الدولية ولمقاييس الجودة”. 

وأكد الوزير أن احتضان تونس الندوة فرصة للتباحث حول مواضيع نابعة من الواقع الميداني للقوات المسلحة ولجيوش الطيران وان الهدف من احتضانها ابراز قدرة جيش الطيران التونسي أن يكون قطبا اقليميا للتدريب لجيوش الطيران الافريقية.

 وتحتضن تونس من 26 فيفري الجاري الى يوم 1 مارس القادم فعاليّات الندوة الدورية 13 لجمعية قادة جيوش الطيران الإفريقية بمشاركة حوالي 40 دولة إفريقية وممثيلن عن كل من جيش الطيران الأمريكي وأفراد من القوات الجوية في القيادة الأمريكية بإفريقيا وشخصيات تابعة لمنظمة الأمم المتحدة.

وتنتظم الندوة تحت شعار “التعاون الإفريقي في مجال التكوين والتدريب” ويهدف جيش الطيران من خلاله إلى جعل القوات المسلحة التونسية عامة وجيش الطيران خاصة قطبا إقليميا وقاريا للتكوين والتدريب في عدة مجالات مرتبطة بالطيران والفضاء وفق بلاغ صادر عن وزارة الدفاع نشرته بموقعها.

وستتم خلال هذه التظاهرة مناقشة مواضيع تتعلق بمجالات التدريب وتنظيم زيارات ميدانية لفائدة الوفود المشاركة الى بعض الوحدات الجوية والمؤسسات التكوينية وورشات عمل حول المرأة والسلام والأمن.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING