الشارع المغاربي – وزير الفلاحة: قريبا تفادي مشكل نقص الحليب بالسوق

وزير الفلاحة: قريبا تفادي مشكل نقص الحليب بالسوق

قسم الأخبار

29 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: رفض وزير الفلاحة محمود الياس حمزة مساء اليوم السبت 29 اكتوبر 2022 التعليق على تصريح عضو اتحاد الفلاحة حمادي البوبكري الذي اكد فيه ان الحليب سينقطع بشكل كامل بعد 9 ايام.

واكد الوزير انه سيتم قريبا تفادي مشكل نقص الحليب بالسوق وانه سيكون متوفرا بكميات كافية .

وقال الوزير على هامش زيارة أداها اليوم الى باجة”صحيح هناك نقص في الحليب وهو امر عادي باعتبار اننا نسجل عادة في مثل هذه الفترة نقصا في الحليب ..هناك عديد الاشكاليات خاصة في ما يتعلق بتوفير الأعلاف ولكن قريبا سيتم تفادي مشكل النقص في الحليب وسيكون متوفرا بكميات كافية للمواطنين “.

وفي ما يتعلق بتصريح عضو اتحاد الفلاحة حول امكانية فقدان الحليب من السوق خلال الفترة القادمة رفض الوزير التعليق قائلا “هذا رأيي في الموضوع ولا استطيع التعليق على تصريح عضو اتحاد الفلاحة”.

وكان حمادي البوبكري عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الفلاحة قد اكد اول امس الخميس انه سيتم الوصول الى مرحلة انقطاع الحليب بشكل كامل بعد 9 ايام لعدة عوامل وصفها بالمتشابكة.

ونقلت اذاعة “جوهرة” عن البوبكري اشارته الى أن انتاج الحليب اليوم تراجع من 1.9 مليون لتر يوميا الى 1.2 مليون لتر مقابل استهلاك يومي بـ 1.8 مليون لتر.

واضاف انه سيتم للحد من تفاقم هذه الأزمة اللجوء الى المخزون (13 مليون لتر) لافتا الى انه لا يمكن استخدامه في المقابل الا بعد 10 ايام لعوامل فنية وصحية. ودعا السلطات للتدخل لدعم المربي على مستوى الأعلاف لتفادي الانقطاع الكامل للحليب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING