الشارع المغاربي – الداخلية: عاطف المثلوثي في تونس ولا صلة له بالإرهاب

الداخلية: عاطف المثلوثي في تونس ولا صلة له بالإرهاب

26 مارس، 2018

 

الشارع المغاربي : أعلنت وزارة الداخلية أنّ تحريات أجرتها، إثر تداول خبر رفع السلطات الإيطالية يوم السبت 24 مارس الجاري حالة التأهب وإصدار تحذير عاجل للبحث عن تونسي يُدعى “عاطف المثلوثي” (42 سنة) مصنّف كإرهابي انتحاري خطير يستعد لاستهداف بعض المرافق بالعاصمة الإيطالية روما بعد ورود رسالة مجهولة المصدر على سفارة إيطاليا بتونس، أثبتت أن التونسي المذكور موجود ببلاده ولم تسجّل في شأنه أيّة ارتباطات بالأوساط الإرهابية.

واضافت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم الاثنين 26 مارس 2018 أنّها “لا تستبعد أن تكون الرسالة الواردة على سفارة إيطاليا بتونس مجهولة المصدر نتيجة “خلفيات كيدية من بعض الأطراف التي لها خلافات شخصية مع المعني بالأمر”.

من جهته، قال المثلوثي في مداخلة له ببرنامج “Chi l’ha visto” على قناة RAI 3″ مساء أمس “أنا لست إرهابيا، أنا لست هاربا.. أنا موجود بتونس ولا علاقة لي بالإرهاب”.

وكانت السلطات الإيطالية قد أعلنت منذ مساء أوّل أمس السبت 24 مارس حالة التأهّب القصوى بالبلاد بعد ورود معلومات من سفارة إيطاليا بتونس تفيد بوجوب تعقّب أثر الإرهابي التونسي عاطف المثلوثي (41 سنة) بعد إرسال إشعار مرفوق بصورته إلى كلّ مكاتب التحقيق ودوريات الشرطة.

وذكرت وسائل الاعلام الايطالية أنّ السفارة تلقّت رسالة من شخص موثوق به جاء فيها أنّ إرهابيا تونسيا يعتزم تنفيذ عملية إرهابية وسط العاصمة الايطالية روما تستهدف الحانات والمواقع السياحية والمركّبات التجارية والمآوى مشيرة إلى انه قد سبق أن تمّ إيقاف المثلوثي بباليرمو في عدّة مناسبات بتهمة حيازة مخدّرات.

 

qui l'a vu atef mathlouthi 260318 twitter.com/chilhavistorai3

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING