الشارع المغاربي – الاتّجار بالبشر في تونس: 700 ملفّ.. واتّهامات لمكاتب توظيف

الاتّجار بالبشر في تونس: 700 ملفّ.. واتّهامات لمكاتب توظيف

31 مارس، 2018

 

الشارع المغاربي – هاجر عبيدي : كشفت رئيسة الهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص روضة العبيدي أنّ عدد الملفات الواردة على الهيئة حول الاتجار بالأشخاص بلغ 700 ملف، مشيرة الى أنّه من المنتظر أن تنشر الهيئة يوم 15 أفريل المقبل تقريرا وطنيا مفصّلا عنها.

وأكدت العبيدي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم السبت 31 مارس 2018 أن أغلب الملفات الواردة على الهيئة اقتصاديّة وتتعلّق بانتهاكات ضدّ الأطفال.

وأضافت أن الهيئة تلقّت أيضا عديد الإشعارات حول حالات استغلال جنسي.

وأشارت المتحدثة إلى ما أسمته بـ”معضلة المكاتب الخاصّة للتوظيف بالخارج” موضحة أنها تعمل بطريقة غير قانونية وتسفّر تونسيّين إلى وجهات غير معلومة وبطرق ضبابيّة.

ودعت الى وجوب التعهّد بالملف عبر تكثيف الرقابة على المكاتب غير القانونيّة باعتبار أن تزوير عقود العمل الذي تمارسه يعدّ جريمة مشيرة إلى أن العديد من ضحايا هذه المكاتب اتّصلوا بالهيئة للإبلاغ.

وتابعت العبيدي أن الهيئة تعمل بالتنسيق مع كل الأطراف المعنية بمكافحة الاتجار بالأشخاص على غرار وزارة الداخليّة ووزارة الشؤون الإجتماعيّة ومندوبيات حماية الطفولة، وأنها تتولّى الإحاطة بضحايا الاتجار سواء بالإيواء أو بالمراقبة الطبيّة والنفسيّة أو بإعلام الجانب الأمني والتكفّل بالتتبع القضائي.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING