الشارع المغاربي – وزارة الداخلية: الكشف عن شبكة تونسية أجنبية مختصة في الاتجار بالأعضاء البشرية وإيقاف 3 أشخاص

وزارة الداخلية: الكشف عن شبكة تونسية أجنبية مختصة في الاتجار بالأعضاء البشرية وإيقاف 3 أشخاص

قسم الأخبار

28 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الداخلية اليوم 28 أكتوبر 2023 أن مصالح الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم المنظّمة والماسّة بسلامة التراب الوطني اوقفت 3 اشخاص بتهمة بيع اعضاء بشرية والتوسط في بيعها على موقع “فايسبوك” بعد الكشف عن شبكة مختصة في الاتجار بالاعضاء البشرية.

وأضافت الوزارة في بلاغ نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” انه بتم بعد توفر معطيات لدى وحدة البحث في الارهاب والجرائم المنظمة بالتنسيق مع النيابة العمومية اجراء تحريات ميدانية وفنية لافتة الى ان الابحاث أدت الى التعرف على شخص ناشط في المجال والى انه كان يمثل حلقة الربط بين أطراف تونسية وأخرى أجنبية موجودة بالخارج ومكلفا بالتفاوض حول المبالغ المالية وقيمة العمولات التي يتم الانتفاع بها.

وأكدت أن الموقوفين الثلاثة اعترفوا بضلوعهم في الاتجار بالاعضاء البشرية وبقيامهم بعمليات استقطاب تونسيين راغبين في بيع أعضائهم القابلة للزرع قصد تسفيرهم في مرحلة لاحقة لإجراء التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة والتفاوض حول المبلغ المالي المطلوب حسب أهمية العضو البشري.

وأفادت الوزارة ان الضالعين كانوا يعتمدون على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي وعلى وسطاء بالداخل والخارج مشيرة الى تواصل الأبحاث بالتنسيق مع الجهات القضائية المختصة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING